شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تتقدم باقتراح لإقامة تجمع عربي لهيئات الاستثمار في الدول العربية

مصر تتقدم باقتراح لإقامة تجمع عربي لهيئات الاستثمار في الدول العربية
  قال السفير محمد محمد الربيع - الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية -: إنه سيتم إحالة عدة...

 

قال السفير محمد محمد الربيع – الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية -: إنه سيتم إحالة عدة مقترحات بمشروعات اقتصادية متكاملةإلى الدول الأعضاء في مجلس الوحدة الاقتصادية لدراستها تفصيليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها من حيث الجدوى والمقر.

وقال السفير الربيع – في ختام اجتماع لجنة آلية الاستثمار في الدول العربية اليوم-: إن مصر تقدمت خلال هذا الاجتماع باقتراح من أجل إنشاء تجمع عربي لهيئات الاستثمارفي الدول العربية يأخذ بعين الاعتبار القضاء على التعارض والتنافس بين مؤسسات الاستثمار في الدول العربية, والتشجيع على خلق البيئة المواتية للاستثمار العربي المشترك, وأيضا بما يساعد على جعل السياسات والخطط الاستثمارية العربية غير متنافسة.. وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات والتدفقات الخارجية إلى الاقتصاد العربي.

وأشار إلى أن هناك ستة مقترحات مشفوعة بالدراسات الأولية لهذه المشاريع ومنهاأثر الأزمة الاقتصادية العالمية على حركة التجارة والاستثمار في الدول العربية..كما تم إحالة مقترح بتأسيس شركة عربية للصوامع والتخزين، واقتراح بإعادة إحياءالمثلث الذهبي في المنطقة العربية / السودان ومصر وليبيا. مضيفا: إنه تم تدارسمشكلات الاستثمار العربي ووسائل التغلب عليها.

وأضاف: إنه تم أيضا بحث تأسيس شركة لتسويق وإنتاج الأسماك بين بعض الدولالعربية من أهداف الشركة هو التصدير إلى الخارج وخلق فرص عمل والمساهمة في حلمشكلات الأمن الغذائي.. وبالمثل تم دراسة إقامة شركة عربية لإنتاج وتسويق اللحومالحمراء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023