شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقًا على قرارات التوقيف الأخيرة.. العاهل السعودي: جاءت لما لاحظناه من استغلال ضعاف النفوس للسلطة والنفوذ

الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس السبت، تعليقا على توقيف لجنة مكافحة الفساد، برئاسة محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، لعدد من الأمراء ورجال الأعمال، أن اللجنة «جاءت لما لاحظناه من استغلال من بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة».
وكان أمر ملكي قد صدر مساء السبت، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.
وأضاف الملك سلمان، في تصريحات نشرتها قناة الإخبارية السعودية الرسمية، «تطبيق الأنظمة بحزم على كل من تطاول على المال العام ولم يحافظ عليه أو اختلسه أو أساء استغلال السلطة والنفوذ».
وتابع «نطبق محاربة الفساد على الصغير والكبير ولا نخشى في الله لومة لائم بحزم وعزيمة لا تلين بما يبريء ذمتنا أمام الله»، وأكد أنه «لن تقوم للوطن قائمة ما لم يتم اجتثات الفساد من جذوره، ومحاسبة الفاسدين» وفق قوله.

حملة إيقافات 
وكانت السلطات السعودية، قد شنت، مساء السبت، حملة إيقافات واسعة بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين بمزاعم فساد مختلفة.
وأتى قرار التوقيف على خلفية مزاعم بالفساد وجهتها لهم لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد «محمد بن سلمان»، أعلن عن تشكيلها بقرار ملكي قبل دقائق فقط من الإعلان عن صدور قرارات التوقيف.
وبلغ عدد الأمراء الموقوفين حتى الآن 18 أميرا، على رأسهم وزير الحرس الوطني المقال، الأمير «متعب بن عبد الله» الذي أوقف بعد مزاعم فساد تشمل صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، والأمير«الوليد بن طلال» المليادير السعودي الكبير، ورئيس الديوان الملكي السابق «خالد التويجري».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023