شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينها بلع دودة وتناول المخدرات.. 7 حميات غذائية مجنونة

شخص يعاني السمنة
يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة، وتتسبب زيادة أوزانهم في معوقات عديدة بحياتهم اليومية، فزيادة الوزن يتسبب في أمراض جسدية، فيصبح الشخص كسولًا ومريضًا غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، وأيضًا تتسبب في أمراض نفسية، حيث تعيق السمنة ظهور الشخص بالشكل الذي يرغبه، ويجد صعوبة في العثور على ملابس حسب الموضة تناسب مقاسه، وغيرها من المعيقات التي تسبب إيذاء النفس لمن يعاني من السمنة.
 
لذلك يرغب الذين يعانون من السمنة في خسارة أوزانهم الزائدة بأي شكل، وهنا يأتي دور الشركات التجارية والإعلانية وغيرها، حيث تصدر أفكارًا غريبة أو منتجاتًا غير مناسبة لجذب الراغبين في إنقاص أوزانهم.
 
وظهرت أنواع غريبة من الحميات الغذائية أو الريجيم، يلجأ إليها الذين يعانون من السمنة، لتعلقهم بحلم الرشاقة والرغبة في تجربة أي شي للوصول لذلك الحلم، ومن تلك الأنواع (المجنونة) الآتي:
 
ريجيم الهواء: وهو نوع من الريجيم الشائع في فرنسا، يعتمد على خداع العقل، بإيهامه أنه قد حصل على كمية الطعام التي يطلبها، من خلال إعداد الوجبات، أو الجلوس على مائدة الطعام، أو إشباع حاسة الشم بشم رائحة الطعام.
 
ريجيم الأنسولين: وهي الطريقة التي قد تودي بحياة صاحبها بأكملها، حيث يستخدم أصحابها حقن الأنسولين لخفض نسبة السكر في الدم وتحطيم الدهون بدلًا من الكربوهيدرات، وهو ما لا يحدث لأن حقن الأنسولين غالبًا ما تسبب زيادة في الوزن وليس إنقاصه، وإن لم يُتناول تحت إشراف طبي يؤدي إلى تطور مرض السكري، ويؤدي أيضًا إلى إصابة المستخدمين المسيئين لاستخدامه بحالة غيبوبة.
حمية الكرات القطنية: وهي عبارة عن وضع كرات من القطن في الماء أو العصير ثم ابتلاعها، لإقناع الجسم بأنه قد تناول الكثير من الطعام، وغالبا ما تفشل تلك الطريقة، وتناول القطن يجعله يتجمع في المسار المعوي، ويسبب انسدادًا في الأمعاء، مسببًا ألمًا شديدًا وعدم راحة، وقد يصل إلى حد الوفاة.
 
حمية الدودة الشريطية: التي من خلالها يتم تناول دودة شريطية، لتمتص العناصر الغذائية من الطعام وتسبب نقصًا بالوزن، وتستقر الدودة الشريطية في الجزء السفلي من الأمعاء، ومن أضرار هذه الحمية أن الدودة الشريطية تنمو إلى أكثر من 30 قدمًا، وأحيانًا لا تريد أن تخرج.

 

حمية تصحيح اللسان: ويتم خلالها خياطة رقعة صغيرة من القماش إلى الجزء العلوي من اللسان، وهو ما يجعل تناول الأطعمة الصلبة عملية مؤلمة ولا تُطاق، ويدفع صاحب بالحمية إلى اللجوء لنظام غذائي سائل تمامًا.
 
المخدرات: هل تصدق أن هناك أناس يستخدمون المخدارت لإنقاص وزنهم؟
نعم، يلجأ العديد ممن يعانون من السمنة إلى الكوكايين والهيروين والميثامفيتامين لإنقاص الوزن، ولا يلتفت مستخدموها إلى أضرار المخدرات داخل أجسامهم.
 
 
ريجيم النوم: ويلجأ أصحابه إلى تناول الحبوب المنومة للتخلص من الجوع والحرمان، فيتجهوا للنوم لأيام عدة بهذه الطريقة؛ ما يجعلهم يعانون من مشاكل ضخمة كضمور العضلات، والمضاعفات الجسدية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023