شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف سخر «مارك لينش» من حديث بن سلمان عن «الإسلام المنفتح»؟

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

سخر أستاذ العلوم السياسية في جامعة «جورج واشنطن»، مارك لينش من حديث ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، عن أن بلاده لم تعرف الإسلام المعتدل طيلة السنوات الثلاثين الماضية، وتعهده بنقلها لـ«الإسلام المنفتح».

وقال «لينش» وهو خبير في شؤون الشرق الأوسط، في تغريدة على حسابه بـ«تويتر»: «ماذا أفعل مع كل تلك المقالات التي تصر خلال السنوات القليلة الماضية على أن الإسلام السعودي معتدل بالفعل».

وكان «بن سلمان»، توعد بتدمير من وصفهم بـ«أصحاب الأفكار المتطرفة»، مؤكدا أن المملكة ستعود إلى ما أسماه الإسلام الوسطي المعتدل.

وأوضح «بن سلمان» في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، الثلاثاء، أن السعودية ستعيش حياة طبيعية، مشددا على أنه لن يسمح بأن تضيع 30 سنة مقبلة من حياة الشعب بسبب «الأفكار المتطرفة».

وقال: «70% من الشعب السعودي هو أقل من 30 سنة وبكل صراحة.. لن نضيع 30 سنة أخرى من حياتنا في التعامل مع أفكار متطرفة.. سوف ندمرهم اليوم وفورا»، مضيفا: «سننشر الإسلام الوسطي المنفتح على العالم وجميع الأديان».

وأضاف: «اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحد، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه».

ويشن جهاز أمن الدولة بالمملكة منذ 9 من سبتمبر الماضي، حملته اعتقالات شرسة لعدد من أشهر الدعاة والخبراء، بدأت بالداعية الشهير «سلمان العودة»، ثم الشيخ «عوض القرني»، فالدكتور «علي العمري»، والخبير الاقتصادي «عصام الزامل»، وغيرهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023