شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تبدأ مشاريع لإعمار غزة بقيمة 254 مليون دولار

قطر تبدأ مشاريع لإعمار غزة بقيمة 254 مليون دولار
  قال السفير القطري محمد العمادي الذي وصل إلى قطاع غزة الثلاثاء على رأس لجنة مكلفة بالإشراف على إعادة إعمار القطاع...

 

قال السفير القطري محمد العمادي الذي وصل إلى قطاع غزة الثلاثاء على رأس لجنة مكلفة بالإشراف على إعادة إعمار القطاع أن تكلفة المشاريع التي تمولها حكومته تقدر بـ254 مليون دولار أميركي.

وقال العمادي خلال مؤتمر صحفي مشترك في مدينة غزة مع إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس عقب لقاء جمعهما أنه "بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني فقد تم تشكيل لجنة من المختصين في وزارة الخارجية لإعادة إعمار غزة واعتمدت مبلغ 254 مليون دولار لمشاريع طرق وبنى تحتية ومشاريع زراعية وتنموية".

وأضاف "تم تشكيل لجنة تحت إشراف معالي رئيس الوزراء القطري وباشرت اللجنة منذ شهرين عملها بالاجتماع مع الجانب الفلسطيني والاتفاق على المشاريع التي سوف تنفذها في القطاع والتركيز على المشاريع التى تخدم أكبر شريحة من المجتمع في قطاع غزة وركزنا على المشاريع التي ستشغل أيدي عاملة في القطاع".

وأشار أيضا إلى أن "من أهم المشاريع تعبيد طريق صلاح الدين (42 كلم) وطريق البحر والطريق الموازي لمعبر كرم أبو سالم", متوقعًا أن يتم تشغيل أكثر من عشرة آلاف شخص خلال فترة التصميم والتنفيذ والتي ستستمر ثلاث سنوات".

وأكد أن "الميزانية اعتمدت وسيتم تنفيذ المشاريع من اليوم، اللجنة باشرت عملها فعليًّا وسيتم تنفيذ المشاريع والإشراف الكامل عليها من قبل الجانب القطري".

بدوره رحب هنية بالوفد واعتبر أن "هدف هذه المشاريع هو وضع حد لمعاناة آلاف الأسر في قطاع غزة التي تعرضت منازلها للتدمير خلال الحرب والحصار وأيضًا إعادة تأهيل البنية التحتية التي دمرتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي".

كما أشار إلى أن "هناك قرارًا من سمو الأمير بإنشاء مدينة الشيخ حمد السكنية في قطاع غزة في القريب العاجل والتي تصل تكلفتها من 400 إلى 500 مليون دولار أميركي". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023