شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيع خطاب غريق في «تيتانيك» لوالدته بـ166 ألف دولار!

تيتانيك - أرشيفية

أعلن دار مزادات «هنري أولدريج آند صن» بيع خطاب كتبه غريق من السفينة تيتانيك في مزاد مقابل 126 ألف جنيه إسترليني (ما يساوي 166 ألف دولار).

واصطدمت السفينة الكبرى «تيتانيك» بجبل جليدي في 14 أبريل 1912 في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها من ساوث هامبتون إلى نيويورك؛ وغرق أكثر من 1500 شخص.

ويعتبر هذا أحدث الخطابات المعلن عن العثور عليها بعد غرق السفينة الشهيرة، وكتبه راكب الدرجة الأولى ألكسندر أوسكار هولفرسن إلى والدته على ورقة نقش في أعلاها اسم تيتانيك؛ ويصف في الرسالة انطباعاته عن السفينة الضخمة ويشيد بالطعام والموسيقى، بحسب ما ذكرت رويترز.

وكتب ألكسندر في اليوم الذي سبق اصطدام السفينة بجبل جليدي أنه من المتوقع أن تصل السفينة إلى نيويورك صباح الأربعاء إذا سارت الأمور جيدًا.

كما تحدّث في خطابه عن لقائه بأحد أشهر الركاب على متن السفينة، وهو جون جاكوب أستور، رجل الأعمال وقطب العقارات الأميركي الذي كان واحدًا من أغنى أغنياء العالم آنذاك.

وكانت ألكسندر إنّ موظف المبيعات المولود في مينيسوتا مسافر على متن السفينة برفقة زوجته ماري أليس التي نجت من حادثة غرق السفينة.

وعرضت دار المزادات في بلدة ديفيزس (جنوب إنجلترا) الخطاب للبيع، بالإضافة إلى بيع مفاتيح حديدية استخدمت على السفينة؛ مقابل 76 ألف جنيه إسترليني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023