شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تمنح جائزة حقوق الإنسان إلى معارض بيلاروسى

أمريكا تمنح جائزة حقوق الإنسان إلى معارض بيلاروسى
  أعلن لى فاينستين- السفير الأمريكى فى وارسو- عن منح الولايات المتحدة جائزة الدفاع عن حقوق الانسان هذا العام إلى...

 

أعلن لى فاينستين- السفير الأمريكى فى وارسو- عن منح الولايات المتحدة جائزة الدفاع عن حقوق الانسان هذا العام إلى المعارض السياسى البيلاروسى الس بياليتسكى والذى يقضى حاليا حكما بالسجن لمدة أربعة سنوات فى سجون بيلاروسيا.

وذكرت السفارة الأمريكية فى بيان لها اليوم انها ستسلم الجائزة إلى أدم نجل المعارض البيلاروسى خلال حفل يقام لهذا الغرض فى وقت لاحق فى وارسو.

وأشارت إلى أن بياليتسكى كان يدير مركز "فياسنا" لحقوق الإنسان في بيلاروسيا وقد ألقى القبض عليه ولفقت له قضية تهرب من سداد الضرائب وحكم عليه بالسجن.

وذكر البيان أن الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي والبرلمان الاوروبى قد أدانوا الحكم ودعوا إلى إطلاق سراحه الفوري وغير المشروط.

وأوضح البيان أن الجائزة الأمريكية يتم منحها للمدافعين عن حقوق الإنسان سواء الأفراد أو المنظمات غير الحكومية تقديرا للشجاعة والعمل من اجل الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية في مواجهة القمع الحكومي.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية التى أجريت فى بيلاروسيا قبل يومين قد أثارت استياء واسعا فى أوروبا وأمريكا بسبب عمليات التزوير الممنهج والخروقات التى تمت للعملية الديمقراطية وأسس الانتخابات النزيهة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023