شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 35 إسلاميا يشتبه في انتمائهم لجماعة «بوكو حرام» بنيجيريا

مقتل 35 إسلاميا يشتبه في انتمائهم لجماعة «بوكو حرام» بنيجيريا
  أعلن الجيش النيجيري مقتل 35 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعة "بوكو حرام" المسلحة، وذلك في حملة شنتها قواته ضد...

 

أعلن الجيش النيجيري مقتل 35 شخصا يشتبه في انتمائهم لجماعة "بوكو حرام" المسلحة، وذلك في حملة شنتها قواته ضد عناصر الجماعة شمال شرق البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم(الثلاثاء) أن قوات الجيش اعتقلت أيضا خلال هذه الحملة 60 عنصرا من التابعين للجماعة في الحملة التي استهدفتهم بولايتي "أداماوا" و"يوب"، مشيرة إلى أنه تم العثور على متفجرات وذخائر في المخابئ التابعة للجماعة المسلحة.

بدوره، قال متحدث عسكري – لم يفصح عن هويته – إن قوات الجيش نفذت هذه الحملة ضد عناصر جماعة "بوكو حرام" أمس وأول أمس مشيرا إلى أنه تم فرض حظر تجول في مدينة "داماترو" عاصمة ولاية "يوب" قبل بدء الحملة.

وأضاف أن تبادل إطلاق النار بين المسلحين وقوات الجيش استمر لعدة ساعات مما أسفر عن إصابة جنديين إثنين.

يشار إلى أن القوات النيجيرية عادة ما تلقي باللوم في الهجمات والتفجيرات الانتحارية التي تشهدها مناطق شمال ووسط البلاد على جماعة "بوكو حرام" حيث لقي أكثر من 1400 شخص مصرعهم في أعمال عنف منذ عام 2010.

جدير بالذكر أن جماعة بوكو حرام هي جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة، وتعنى بوكو حرام بلغة الهاوسا (تحريم التعليم الغربي) وقد تأسست الجماعة عام 2004 على يد محمد يوسف، وهو شاب نيجيري ترك التعليم في سن مبكرة، وحصل على قدر من التعليم الديني غير النظامي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023