شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب المحامين بأسوان: نصف القضاة لا يملكون الفصل في القضايا

نقيب المحامين بأسوان: نصف القضاة لا يملكون الفصل في القضايا
  أكد فوزي عطا الله - نقيب المحامين بأسوان - أن من أسباب الدخول في الإضراب المفتوح عن العمل هو أن عدد القضاة في محاكم...

 

أكد فوزي عطا الله – نقيب المحامين بأسوان – أن من أسباب الدخول في الإضراب المفتوح عن العمل هو أن عدد القضاة في محاكم أسوان قليل جدا مقارنة بعدد القضايا, ولا يكفي للفصل في القضايا.

وأضاف «عطا الله»: إن أكثر من نصف القضاة لا يملكون الخبرة الكافية للفصل في القضايا المهمة؛ لأنهم حديثو العمل بالقضاء, الذي يحتاج إلى خبرة كبيرة، مشيرا إلى تأجيل القضايا أكثر من مرة يتسبب في تعطيل مصالح المواطنين.

وقال: إن إضراب المحامين جاء بعد اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للمحامين بأسوان التي ناقشت قرار تقليص عدد القضاة بأسوان, واحتمال تكدس القضايا وتعطيل سير العدالة في أسوان.

 وأكد محمد الطاهر – المحامي – أن إضراب المحامين بأسوان كان الهدف منه المطالبة بزيادة عدد القضاة في محاكم أسوان؛ لأن عدد القضاة المحددين لمحكمة أسوان على مستوى المحافظة لا يكفي للفصل في القضايا المتراكمة في المحاكم على مستوى المحافظة.

 ويذكر أن المحاكم على مستوى محافظة أسوان بجميع مراكزها ومحاكمها في مدينة أسوان ومراكز دراو وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو قد تعطل, وأصيبت بالشلل التام بعد قيام المحامين؛ بسبب الإضراب اعتراضا على قرار وزير العدل بتقليص عدد القضاة في محاكم أسوان من 47 قاضيا إلى 32 قاضيا, وهذا العدد لا يتناسب مع عدد القضايا الموجودة في المحاكم وتنتظر الحكم والفصل فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023