شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عيسى: مواد حرية الصحافة المقترحة تعيدنا لعصر مبارك

عيسى: مواد حرية الصحافة المقترحة تعيدنا لعصر مبارك
  قال صلاح عيسى - الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للصحافة -: إن المواد الخاصة بحريات الصحافة المقترحة في الدستور...

 

قال صلاح عيسى – الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للصحافة -: إن المواد الخاصة بحريات الصحافة المقترحة في الدستور الجديد تقيد الحريات كما في عهد نظام مبارك، مضيفا: "سيجعلنا نخوض المعارك التي خضناها في عهده من أجل انتزاع هذه الحقوق".

وأضاف عيسى – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم «الجبهة الوطنية للدفاع عن الصحافة وحرية الإبداع»؛ لتوضيح موقفها من الجمعية التأسيسية للدستور بنقابة الصحفيين -: إن المواد الخاصة بحرية الصحافة والإبداع, التي تريد الجمعية التأسيسية أن تقرها، ترجعنا إلى عصر النظام البائد.

وأكد محمد السلماوي – منسق الجبهة الوطنية للدفاع عن الصحافة – أن كل المحاولات للانفراد بوضع الدستور ستقابل بكل أنواع الاحتجاج ضد هذه المحاولات؛ لأنه ليس مبررا أن ينفرد فصيل بوضع الدستور؛ لأنه فاز بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية.

وأضاف السلماوي: "من الطبيعي أن يكون تشكيل الجمعية التأسيسية بهذا الوضع؛ لأنهم هم الذين يريدون أن يلغوا تلعيم اللغة الإنجليزية, وهم الذين يرفضون الوقوف تحية للسلام الوطني".

أشار السلماوي إلى أن الجبهة قدمت 10 أسماء من أكبر الكتاب والصحفيين المصريين على المستوى الدولي والعربي للإشراكهم في وضع الدستور، لكن تم رفضهم وأتوا بشخصيات «تتمتع بالسمع والطاعة للفصيل الواحد, الذي يريد أن يضع الدستور لنفسه فقط حتى يكرث لنفسه الحكم للأبد».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023