شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أكتوبر.. بدء سفر حجاج القرعة للأراضي المقدسة

4 أكتوبر.. بدء سفر حجاج القرعة للأراضي المقدسة
  أكد اللواء محمد العطار- مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس بعثة حج القرعة- أنه تقرر سفر أول فوج من حجاج...

 

أكد اللواء محمد العطار- مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية رئيس بعثة حج القرعة- أنه تقرر سفر أول فوج من حجاج القرعة إلى المملكة العربية السعودية يوم 4 أكتوبر المقبل إلى المدينة المنورة.

وأضاف العطار أنه من المقرر أن يتم هذا العام أيضًا تطبيق رحلة المسار الواحد؛ حيث سيسافر نصف الحجاج إلى مطار المدينة المنورة ويعودون بسلامة الله تعالى إلى أرض الوطن عبر مطار جدة، فيما يسافر النصف الآخر إلى مطار جدة على أن تكون عودتهم للبلاد عبر مطار المدينة المنورة.

 وتابع أنه جارٍ حاليًّا دراسة عودة الحجاج المسافرين عبر مطاري الأقصر وأسوان من جدة ليمكن لهم العودة بالطائرات إلى ذات المطارين، وتيسيرًا عليهم من العودة إلى مطار القاهرة ومنه إلى محافظاتهم.

وأوضح أن اللواء أحمد جمال الدين -وزير الداخلية- قرر لأول مرة هذا العام الاستعانة بعدد من الضباط من ذوي الخبرات السابقة في مجال العمل بالبعثة؛ وذلك لتدعيم الضباط والأفراد الذين تم اختيارهم هذا العام بعناية، وروعي فيهم أن يكونوا الأفضل مع إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة على طبيعة العمل المطلوبة منهم خلال رحلة الحج، من أجل تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن ومساعدتهم على آداء المناسك في سهولة ويسر.

وأشار إلى أن البعثة نجحت هذا العام في حجز أماكن إقامة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية في القيام بإزالة العديد من المباني والمنازل بمنطقة الحرم المكي لعمل توسعات في المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرًا على الحجاج، مما أدى إلى وجود أزمة طاحنة في توفير مساكن للحجاج قريبة من الحرم المكي الشريف.

وأشار أن بعثة حج القرعة حرصت على حجز أماكن إقامة الحجاج مبكرًا، وهو ما مكنها من حجز 37 فندقًا بمكة المكرمة و12 آخرين بالمدينة المنورة على أعلى مستوى، وجنبها الخروج من المنطقة المركزية مثل بعثات العديد من الدول الأخرى، وهو ما يساعد الحجاج على أداء الصلوات الخمس بالحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023