شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة: “العمال الكردستاني” يستخدم أجهزة تنصت إسرائيلية

صحيفة: “العمال الكردستاني” يستخدم أجهزة تنصت إسرائيلية
  ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية اليوم (الإثنين) أن أجهزة تنصت إسرائيلية ساعدت منظمة حزب العمال الكردستانى...

 

ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية اليوم (الإثنين) أن أجهزة تنصت إسرائيلية ساعدت منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية في تنفيذ الهجمات الإرهابية التي أدت إلى مقتل 8 ضباط شرطة و10 عسكريين الأسبوع الماضي في مدينة بينجول جنوب شرق تركيا.

وقالت الصحيفة "إن أجهزة الأمن التركية توصلت بعد المراقبة الطويلة إلى أن أعضاء منظمة حزب العمال أسسوا شركة باسم مستعار في أذربيجان لشراء أجهزة تقنية للتجسس على كل المكالمات الهاتفية بالمحمول والاتصالات اللاسلكية وبالتالي تأمين المعلومات الاستخباراتية لتنفيذ عملياتها "الإرهابية".

وأضافت "أن أعضاء منظمة حزب العمال يستخدمون أجهزة تجسسية إسرائيلية الصنع للتنصت إلى أجهزة الاتصالات اللاسلكية لقوات الأمن لهدف تثبيت ساعة وأماكن مرور وانتقال القوافل العسكرية بين مدن جنوب شرق تركيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة الإرهابية تتلقى المعلومات الاستخباراتية الحساسة والمهمة من خلال أجهزة التجسس المنتجة من قبل الشركة الإسرائيلية "تاديران تليكوم" التى وقعت اتفاقا فى أذربيجان مع شركة منظمة حزب العمال الكردستانى تحت اسم تجارى مستعار.

وحسب المعلومات الواردة للصحيفة، فإن أجهزة التجسس نقلت من أذربيجان إلى إيران ومن ثم إلى معسكر "هيناره"، ومن ثم استخدامها داخل الأراضى التركية للاستماع إلى كافة مكالمات قوات الأمن والجيش ومن ثم تنفيذ العمليات الإرهابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023