شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنكان مصريان يمنحان الفطيم الإماراتية قرضا بـ500 مليون دولار

بنكان مصريان يمنحان الفطيم الإماراتية قرضا بـ500 مليون دولار
  قال محمود منتصر المدير العام وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي أن مصرفه وبنك مصر انتهيا من تدبير قرض ضخم لصالح مجموعة...

 

قال محمود منتصر المدير العام وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي أن مصرفه وبنك مصر انتهيا من تدبير قرض ضخم لصالح مجموعة الفطيم الإماراتية تبلغ قيمته 3 مليارات جنيه أي نحو 500 مليون دولار .
 
وأضاف منتصر" البنكان الأهلي المصري ومصر يدبران القرض بالتساوي ،حيث تبلغ مساهمة كل بنك 1.5 مليار جنيه وبما يعادل 300 مليون  دولار ".
 
ويعد البنك الأهلي  أكبر بنك في مصر حيث يستحوذ على حصة من سوق الودائع والقروض تزيد عن 20 % ويأتي بنك مصر في المرتبة الثانية.
 
وقال منتصر أن بنوك مصرية وعربية وعالمية تعمل في السوق المصرية أبدت استعداده لشراء شريحة من القرض الذي توجه حصيلته لتمويل إقامة مشروع تجارى للشركة الإماراتية يقام بمدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة ،مشيرا إلى أن البنكان الأهلي المصري ومصر يعتزمان بيع شريحة من حصة كل واحد منهما في قرض الفطيم.
 
 وبدأت ماجد الفطيم العقارية، أولى مشاريعها في قطاع مراكز التسوق والترفيه في عام 1995 بمركز ديرة سيتي سنتر في دبي لتتوسع أعمال الشركة اليوم وتضم 10 مراكز تسوق في المنطقة مع أكثر من 900 ألف متر مربع كمساحة إجمالية قابلة للإيجار و120 مليون زائر سنوياً.
 
وتمتلك ماجد الفطيم العقارية 10 مراكز تسوق منها، 5 في الإمارات و2 في مصر يحملان العلامة التجارية كارفور و2 في سلطنة عمان وواحدة في البحرين. وتعتزم الشركة بحلول العام 2015 إضافة 12 مركز تسوق جديد في محفظة مشاريعها والتي تغطي إجمالي المساحات القابلة للتأجير تصل إلى 1,2 مليون متر مربع في مصر وسلطنة عمان وقطر والسعودية واليمن وسورية ولبنان والإمارات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023