شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تدعو لاسقاط نظام بشار سلميا

المعارضة السورية تدعو لاسقاط نظام بشار سلميا
  دعت فصائل المعارضة السورية في المؤتمر الوطني "لإنقاذ سورية" الذي عقد في دمشق أمس الأحد إلى "اسقاط النظام...

 

دعت فصائل المعارضة السورية في المؤتمر الوطني "لإنقاذ سورية" الذي عقد في دمشق أمس الأحد إلى "اسقاط النظام السوري بكافة رموزه ومرتكزاته" بالطرق السلمية.
 
ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية  BBC اليوم الاثنين، عن بيان المعارضة القول إن "إسقاط النظام بكافة رموزه ومرتكزاته يضمن بناء الدولة الديمقراطية المدنية وتأكيد النضال السلمي كإستراتيجية ناجحة لتحقيق أهداف الثورة".
 
ودعا رجاء الناصر- أمين سر هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي وأحد منظمي المؤتمر- إلى "الوقف الفوري لاطلاق النار ووقف القصف الوحشي الهمجي لتكن هدنة واستراحة محاربين تفتح الطريق أمام عملية سياسية عندما تتوفر شروطها ومستلزماتها".
 
وطالب البيان الختامي للمؤتمر الأخضر الابراهيمي المبعوث الاممي والعربي المشترك بشأن سورية الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي حول سورية لبحث سبل البدء بمرحلة انتقالية تضمن الانتقال لنظام ديمقراطي تعددي بحسب البيان ، مشددا على ضرورة الافراج الفوري عن جميع المعتقلين السوريين والسماح بعودة المهجرين إلى منازلهم.
 
من جانبه ، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتجدد الاشتباكات صباح اليوم الاثنين بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة في أحياء بستان القصر والجميلية والزبدية والفرقان في حلب شمال سورية.
 
وذكر المرصد أن أحياء المرجة والباب والزبدية تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية ، كما تعرضت بلدات كفرناها وعويجان وتل رفعت وتقاد ومارع للقصف من قبل القوات النظامية.
 
من جانبه، أفاد شهود عيان بوقوع انفجار بضاحية قدسيا بالعاصمة السورية دمشق خلال الساعات الأولى من اليوم دون ورود تفاصيل إضافية، كما سجلت اشتباكات في عدة قرى في محافظتي دير الزور وإدلب وفق ناشطين.
 
من جهته، أعلن المرصد عن مقتل نحو 100 شخص في عموم سورية أمس الأحد نصفهم في دمشق وحلب ،أكبر مدينتين في سوريا ،كما تضمنت الحصيلة نحو 30 عنصرا من الجيش وقوات حفظ النظام.
 
تشهد سورية منذ منتصف مارس  2011ثورة شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن.
 
ويقول نشطاء إن أكثر من 27 ألف شخص أغلبهم من المدنيين قتلوا خلال الثورة السورية التي اندلعت منذ 18 شهرا معظمهم في الأشهر القليلة الماضية حين تحولت المعارضة إلى مواجهات مسلحة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023