شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة ترصد 1ر5 مليون جنيه لتمويل 441 مشروعًا صغيرًا في المحافظات

الحكومة ترصد 1ر5 مليون جنيه لتمويل 441 مشروعًا صغيرًا في المحافظات
  وافق صندوق التنمية المحلية في اجتماعه الأخير على إتاحة، 1ر5 مليون جنيه قروضًا لتمويل 441 مشروعًا...

 

وافق صندوق التنمية المحلية في اجتماعه الأخير على إتاحة، 1ر5 مليون جنيه قروضًا لتمويل 441 مشروعًا صغيرًا في 118 وحدة محلية بـ13 محافظة هي"الشرقية والغربية والدقهلية والفيوم وكفر الشيخ، وقنا وأسوان والمنوفية ومطروح والإسكندرية والمنيا وأسيوط والأقصر".

وأعلن اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، أن المشروعات المستهدف تمويلها هي التي تعمل في مجالات تسمين العجول والميكنة الزراعية والمنتجات البيئية، على أن يكون ذلك بشروط ميسرة مع منح فترة سماح تتناسب وطبيعة المشروعات ونتيجة دراسة الجدوى التي تم إعدادها بمعرفة أخصائي الصندوق دون مقابل.

وأوضح عابدين أن صندوق التنمية المحلية صندوق تنموي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في المحليات والقرية على وجه الخصوص بمنح قروض ميسرة للفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة بجانب الترويج لإقامة مشروعات صغيرة تعتمد على موارد البيئة المحلية للمساهمة في زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة.

يذكر أن الصندوق قد ساهم منذ بداية مزاولة نشاطه وحتى الآن في تنفيذ أكثر من 100 ألف مشروع صغير بإجمالي استثمارات 9ر497 مليون جنيه استفاد منها أكثر من 115ألف مواطن ومواطنة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023