شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب اقتراب إعصار «نيت».. ترامب يُعلن حالة الطوارئ في ولاية «لويزيانا»

إعصار ايرما - أرشيفية

وافق الرئيس الأميركى دونالد ترامب على إعلان حالة الطوارئ فى جزء كبير من ولاية «لويزيانا»، وأمر بتأمين مساعدات فيدرالية للولاية فى ظل اقتراب إعصار «نيت».
واشتدت قوة العاصفة نيت وأصبحت إعصارا من الدرجة الأولى، واجتاح منتجعات ساحلية مكسيكية شهيرة صباح السبت، مواصلا تقدمه نحو الأراضي الأميركية المطلة على خليج المكسيك، فيما تسببت أمطاره في أميركا الوسطى بمقتل 28 شخصا، وفق وسائل اعلام أميركية.
وبحسب بيان، صادر عن البيت الابيض اليوم السبت، فإن ترامب أمر وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية ووزارة الأمن الداخلى بتنسيق كافة جهود الإغاثة الفيدرالية فى حالات الكوارث.
وأضاف البيان أن هذه الخطوة تهدف إلى تسريع المساعدات وإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والسلامة العامة فى المنطقة.

أميركيون بمدينة نيو أورليانز ينقلون أكياسا رملية استعدادا لعبور الإعصار نيت

إخلاء وحظر تجول
وكانت بلدية مدينة نيو أورليانز الأميركية قد أصدرت أمرًا بإخلاء بعض المناطق وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة، ابتداء من مساء السبت وحتى صباح الأحد.
وأكد مركز رصد الأعاصير الأميركي أن سرعة الرياح المرافقة لـ«نيت» بلغت صباح السبت 136 كيلومترا في الساعة فيما يتحرك الإعصار بسرعة 35 كيلومترا في الساعة.
ويتوقع أن يصل الإعصار إلى جنوب شرق ولاية لويزيانا في ساعة متأخرة السبت، وأن يجلب أمطارا غزيرة في مناطق تمتد من لويزيانا إلى فلوريدا.
وقد يُصبح «نيت» رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة في أقل من شهرين، حيث تعرضت خلال الشهر الماضى إلى إعصار «إرما» الذى تسبب بأكبر عملية إخلاء فى ولاية فلوريدا، وسبق ذلك الإعصار «هارفى» الذى ضرب ولاية تكساس و«ماريا» الذي ضرب ولاية بورتوريكو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023