شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيادى إسلامى بلبنان: ما يحدث في سوريا لايقل عن الإساءة للرسول

قيادى إسلامى بلبنان: ما يحدث في سوريا لايقل عن الإساءة للرسول
  اعتبر قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان أن ما يحدث في سوريا لا يقل عن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم،...

 

اعتبر قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان أن ما يحدث في سوريا لا يقل عن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ناصحاً الإسلاميين الذين يؤيدون النظام السوري بالكف عن مناصرة الظالم ولو بالكلمة.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري نظمته الجماعة الإسلامية في مدينة صيدا، جنوب لبنان، مساء أمس السبت تحت عنوان "يسقط الأسد ويبقى البلاد" لرفض الإساءة للرسول الكريم ولنصرة الشعب السوري وذلك بحضور منشد الثورة السورية يحيى حوى، وعدد من الأحزاب والتيارات والقوى السياسية اللبنانية، حسبما ذكرت وكالة الاناضول .

وقال المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب اللبناني بسام حمود خلال كلمته بالمهرجان إن "ما يحصل في سوريا من قتل وتدمير وتهجير وانتهاك للحرمات، لا يقل أيضًا عن الإساءة المتمثلة بالفيلم المسيء إلى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم إن لم يكن أكبر".

ودعا من سماهم الشركاء في الوطن وخاصة الإسلاميين منهم إلى العودة إلى مكانهم الطبيعي في رفض الظلم والاستبداد والوقوف مع الشعوب الثائرة بوجه الحكام المستبدين الظالمين.

وأوضح حمود أن ما يحصل في سوريا لم يعد يحتمل التأويل، فهي ثورة شعب مظلوم في وجه طاغية من الحكام الطغاة الذين لا يتوانون عن قتل شعبهم وتدمير بلدهم من أجل مصالحهم وبقائهم على كرسي الحكم.

كما دعا إلى المحافظة على الاستقرار في الساحة الداخلية اللبنانية، والابتعاد عن سياسة التهديد والوعيد، والالتزام باللعبة الديمقراطية في التعبير عن الآراء السياسية والقناعات الفكرية، داعيًا "الإسلاميين الذين يؤيدون النظام السوري إلى الكف عن مناصرة الظالم ولو بالكلمة".

وعبر حمود عن رفضه لكافة أشكال الإساءة للمقدسات، داعيًا للضغط من أجل تجريم الإساءة قانونيًا لكل الرسالات السماوية والرسل.

وتخلل الحفل وصلات إنشادية ليحيى حوى، وفقرات شعرية لطفلتين لبنانية وسورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023