شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر تفاصيل قطع الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ

ننشر تفاصيل قطع الطريق الدولي الساحلي بكفر الشيخ
أصدرت محافظة كفر الشيخ بيان لها، سردت فيه تفاصيل قطع الطريق الدولي الساحلي بها أمس من جانب عدد من الأهالي.  وجاء في...

أصدرت محافظة كفر الشيخ بيان لها، سردت فيه تفاصيل قطع الطريق الدولي الساحلي بها أمس من جانب عدد من الأهالي.

 وجاء في البيان: "تجمع العشرات من أبناء عزبة عرب المحضر التابعة لقرية الجزيرة الخضراء مركز مطوبس ، بمحافظة الدقهلية أمس(السبت)، وتعدوا على مبنى الإدارة الخاص بشركة "ايجاسكوا" للغاز الطبيعي، احتجاجا منهم على أعمال الشركة التي يرونها ملوثة للبيئة".

 وانتقل بعد ذلك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، ورئيس قرية الجزيرة الخضراء إلى موقع الأحداث مع بعض القيادات الشعبية واقنعوا الأهالي بأن أعمال الشركة لا تضر بالبيئة، وهو ما استجاب له الأهالي.

فيما عاود حوالي 12 شاب من أبناء المنطقة وتعدوا على مبنى الشركة بإلقاء الحجارة، وأبلغت إدارة الشركة الشرطة، وتم القبض عليهم تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة.

وفى تمام الثانية بعد ظهر أمس حرض بعض أسر هؤلاء الشباب أهالي القرية لقطع الطريق الدولي؛ اعتراضاً على القبض على أبنائهم، وأشعلوا النيران في إطارات الكاوتش وجذوع النخل، فضلا عن التعدي على رئيس الوحدة القروية لولا قيام أحد العائلات بحمايته داخل منزله.

من جانبه أصدر المهندس سعد الحسينى -محافظ كفر الشيخ- توجيهات لأجهزة الشرطة وكافة الجهات المعنية بالالتزام بضرورة ضبط النفس وإقناع الأهالي بكافة الطرق الودية بأن أعمال الشركة لا تضر بالبيئة ولا بالصحة العامة، وأن هذا المشروع يعود بالنفع على جميع أهالي المنطقة، وأن باب المحافظ مفتوح للجميع.

وتم منح المتجمهرين أكثر من مهلة وبمشاركة بعض أعضاء مجلس الشعب لإنهاء قطع الطريق، وقد استجاب بعضهم ولم يستجيب البعض الأخر وقاموا بإلقاء الحجارة على رجال الشرطة. 

وقد فرقت الشرطة المتجمهرين، وتم إخلاء المكان وفتح الطريق الدولي الساحلي في تمام الساعة الخامسة مساء أمس، ولم تحدث أي إصابات بين الجانبين عدا إصابة أحد المجندين بجرح في رأسه، والذي نقل على أثرها إلى مستشفى مطوبس المركزي، وتم القبض أيضا على عدد من قاطعي الطريق وجارى عرضهم على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعددهم 25 فرد من أهالي العزبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023