شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إزالة منازل جديدة بسيناء لاستكمال المنطقة العازلة مع غزة

المنطقة الحدودية في سيناء

قال عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، شمال شرقي البلاد، عبر إزالة منازل جديدة.

ووفق «حرحور»، انطلقت الأربعاء، عملية تنفيذ المرحلة الثالثة بإخلاء وإزالة المباني والمنشآت الواقعة على بعد كيلو متر من الحدود الدولية مع قطاع غزة بعمق 500 متر، وبطول الشريط الحدودي.

وأوضح أنه سبق تنفيذ الإزالة في المرحلتين الأولى والثانية لمسافة 500 متر لكل مرحلة منهما، دون تفاصيل عن عدد مراحل عملية تنفيذ المنطقة وعرضها الإجمالي وموعد الانتهاء منها.

وتعمل السلطات المصرية، منذ أكتوبر الأول 2014 على إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتحديدا في مدينة رفح، من أجل «مكافحة الإرهاب»، بحسب تعبير السلطات.

كما بدأ الجيش المصري، منتصف سبتمبر 2015، ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي مع غزة (يبلغ طوله إجمالا نحو 14 كلم) ، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله.

وتشن القوات المصرية، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر 2013، لتعاقب ما تصفها بالعناصر «الإرهابية»، والتكفيرية» في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء.

وتتهم السلطات المصرية تلك العناصر بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب إطاحة قادة من الجيش، بمحمد مرسي، في 3 يوليو 2013.

المصدر: الخليج الجديد



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023