شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر أمني: فتح أبواب الاستاد لمباراة مصر والكونغو 11 ظهرا

منتخب مصر - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بتأمين مباراة المنتخب المصري مع نظيره الكونغولي، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، والتي ستقام مساء بعد غد الأحد باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وقال مصدر أمني – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة أنه سيتم فتح أبواب استاد برج العرب ابتداء من الساعة 11 ظهر يوم المباراة، وإغلاقها في تمام الساعة السادسة، أو فور اكتمال السعة المقررة من قبل وزارة الداخلية لحضور الجماهير، والمحددة ب65 ألف مشجع.

وأشار أنه لن يسمح بدخول أي مشجع لا يحمل تذكرة للمباراة ممهورة بأختام الجهات المعنية، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه لن يسمح بانتظار السيارات بمحيط الاستاد.

وأكد المصدر الأمني وجود كاميرات مراقبة تلفزيونية عالية التقنية مثبتة داخل الاستاد، وبمحيطه الخارجي، وكذلك بالمحاور الرئيسية المؤدية إليه، لرصد أية مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها.

وأضاف أن خطة تأمين المباراة، تتضمن تكثيف الخدمات الأمنية النظامية والمباحثية داخل الاستاد، وكذلك جميع المحاور والطرق المؤدية إليه، من خلال نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ورفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد.

وأشار المصدر الأمني إلى أن خبراء المفرقعات بدأوا اعتبارا من صباح اليوم في القيام بأعمال التمشيط الدوري للمحيط الداخلي والخارجي للاستاد، بالاستعانة بالكلاب البوليسية، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار عمليات التمشيط حتى انتهاء المباراة.

وحذر من اصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية – الشماريخ – علب البيروسول – علب الكبريت الصحف – زجاجات المياه المعدنية – زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح)، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023