شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحزاب الائتلاف الحاكم بتونس تتفق على تسريع صياغة الدستور

أحزاب الائتلاف الحاكم بتونس تتفق على تسريع صياغة الدستور
  اتفقت الهيئة التنسيقية العليا لأحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس -حركة النهضة الاسلامية، والمؤتمر من أجل...

 

اتفقت الهيئة التنسيقية العليا لأحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس -حركة النهضة الاسلامية، والمؤتمر من أجل الجمهورية، والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات- على تسريع نسق صياغة الدستور الجديد.

كما اتفقت الهيئة على توسيع التشاور حول القضايا الخلافية إلى جانب المبادرة بتسريع انشاء وتفعيل الهيئات المستقلة الثلاث الخاصة بالإنتخابات والإعلام والقضاء مع إعطاءالأولوية للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات.

وقال بيان صدر الليلة الماضية نقلته وكالة الانباء التونسية في ختام اجتماع عقدته الهيئة التنسيقية العليا وحضره كل من محمد المنصف المرزوقي الرئيس الشرفي لحزب المؤتمر، ومصطفى بن جعفر رئيس حزب التكتل، وحمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة إنه تم الاتفاق أيضا على تكثيف المشاورات مع مختلف الأطراف المؤمنة بشرعية وأهداف الثورة حول مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها ضبط الجداول الزمنية النهائية المتعلقة بالإستحقاقات الإنتخابية القادمة والقانون الإنتخابي .

ودعا الإئتلاف الثلاثي الحاكم في هذا البيان مختلف الفاعلين السياسيين وأبناء الشعب التونسي إلى التكاتف والتضامن لرفع التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه البلاد والمضي قدما في تحقيق أهداف ومطالب الثورة.

كما اعرب الائتلاف عن الإرتياح لتعزيز الأمن،داعيا إلى تطبيق القانون بصرامة والتصدي لكل محاولات ضرب الإستقرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023