شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر أميركية: روسيا نشرت إعلانات معادية للمسلمين على «فيس بوك»

الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين

قالت مصادر أميركية لقناة «CNN» إنّ روسيا نشرت إعلانات مدفوعة الأجر على موقع «فيس بوك»، بعضها «معادٍ للمسلمين»؛ استهدفت فيها ولايات أدّت دورًا بارزًا في فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، مثل ولاياتي ميشيغان وويسكونسون الأميركيتين.

وشهدت ولاية مشيغان صراعًا محتدمًا بين ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ إذ تفوق دونالد بفارق 10 آلاف و700 صوت من أصل 4.8 ملايين صوت، وفاز في ويسكونسن بفارق 22 ألفًا و700 صوت؛ وهو فارق أقل من 1% من مجمل الأصوات.

في الوقت نفسه، يحقق الكونجرس الأميركي لمعرفة ما إذا ساعد معاونو ترامب روسيا لاستهداف مناطق محددة في أميركا عبر الإعلانات.

ولم يعلّق مسؤولو البيت الأبيض على القضية، وأصرّ الرئيس الأميركي وكبار مسؤولي البيت الأبيض سابقًا على ألا تتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية.

وفي وقت سابق، قالت شركة «فيس بوك» إنّ ربع الإعلانات الروسية، التي بلغ عددها ثلاثة آلاف، استهدفت مواقع جغرافية في أميركا، دون أن تحددها.

ونقلت «CNN» عن آدم شيف، العضو الديمقراطي في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي، قوله إنّ التحقيقات جارية لمعرفة أهداف هذه الإعلانات وما إذا نشرت أخبارًا كاذبة عن هيلاري كلينتون؛ لمعرفة إن كانت تحتوي على معلومات سُرّبت من داخل الحملة الانتخابية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023