شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب فلاحي الغربية:يطالب بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

نقيب فلاحي الغربية:يطالب بتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح
  نظم حزب الحرية والعدالة بطنطا اليوم (السبت) احتفالية لعيد الفلاح بنقابة المندسين بحضور محافظة الغربية محمد عبد...

 

نظم حزب الحرية والعدالة بطنطا اليوم (السبت) احتفالية لعيد الفلاح بنقابة المندسين بحضور محافظة الغربية محمد عبد القادر أمين الحزب بالغربية أحمد العجيزي ونقيب فلاحي الغربية أحمد عدس ووكيلي وزارة الزراعة والري.

قال المهندس أحمد العجيزي في كلمة الافتتاح: أنه يعلم أن هناك مشاكل كثيرة تواجه الفلاح المصري وأننا كحزب أخذنا على عاتقنا مواجهة تلك المشاكل إيمانًا منا بدور الفلاح الرئيسي في نهضة مصر.

وأوصى المهندس أحمد سلام، وكيل أول وزارة الزراعة الفلاحين، الحفاظ على الرقعة الزراعية والمياه باعتبار أن مصر دولة زراعية في المقام الأول مطالبًا تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

شدد "سلام" على الفلاحين بعدم حرق قش الأرز للمحافظة على البيئة.

وأشار وكيل أول وزارة الري المهندس فتحي منصور أن إلقاء القمامة بأماكن الصرف المائي سلوك يؤدي إلى سدها وعدم وصول المياع الى نهايات الترع.

وأوضح  المهندس أحمد عدس، نقيب فلاحي الغربية أنه لم يلتفت احد إلى الفلاحين ومطالبهم منذ ثورة يوليو سوى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

وأكد المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية أن الفلاح هو عصب مصر ومشاكله سواء كانت في الإنتاج أو تسويق المحصول أو المبيدات، معتبرًا بإرادة الفلاح يتغير حال مصر.

أضاف أن السياسات في مصر قبل ٢٥ يناير كانت ضد الفلاح وإنتاجه ولصالح اسرائيل ودول أخرى وعلينا أن نبني بلدنا بأيدينا بعد ٢٥ يناير وخصوصًا مع وجود الإرادة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023