شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: ندرس زيادة تذكرة المترو بعد الإنتهاء من التطوير

هشام عرفات وزير النقل - أرشيفية

قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إنّ نسبة استخدام المترو زادت 10%؛ خاصة بعد تخفيض الدعم في 30 يونيو الماضي، بالرغم من زيادة سعر تذكرة المترو ومضاعفتها.

وأضاف، في الندوة التي نظمتها غرفة التجارة الأميركية اليوم الثلاثاء، أنّ الوزارة تدرس تطبيق زيادة أخرى في أسعار تذاكر المترو بعد الانتهاء من التطوير في العام القادم أو بعده.

وسبق أن قال وزير النقل إنّ أسعار تذاكر مترو أنفاق القاهرة ستُرفع بنسب تصل إلى 100% في العام القادم 2018.

ومنذ مارس الماضي، رفعت الحكومة قيمة تذكرة مترو الأنفاق إلى جنيهين اثنين بدلًا من جنيه واحد للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف الجنيه لنصف التذكرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ بدعوى ارتفاع أسعار الكهرباء وتكلفة التشغيل وقطع الغيار والديون المتراكمة على المترو لدى وزارات وشركات.

لا خسائر!

وقال هشام عرفات إنه من المستهدف إنشاء مائة كليومتر من خطوط مترو الأنفاق وتطويرها، مضيفًا أنه «توجد خطة لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق وزيادة عدد خطوط المترو إلى ستة بحلول عام 2030».

وفي تصريحات للوزير نقلها موقع «مصراوي»، قال إنّ المترو لم يحقق خسائر بعد الزيادة الأخيرة؛ لكنه أوضح أنّ حجم الديون القديمة المتراكمة بلغ 600 مليون جنيه، وزيادة سنوية في التشغيل تقدر بـ70 مليون جنيه؛ نتيجة رفع أسعار الكهرباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023