شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد الاحتجاجات.. وزير ألماني يدعو لمنع عرض الفيلم المسيء

بعد الاحتجاجات.. وزير ألماني يدعو لمنع عرض الفيلم المسيء
  دعا وزير ألماني إلى منع عرض الفيلم المسيء للرسول محمد "حتى لا نصب مزيدًا من الزيت على النار".

 

دعا وزير ألماني إلى منع عرض الفيلم المسيء للرسول محمد "حتى لا نصب مزيدًا من الزيت على النار".

وقال ديرك نيبل، وزير التنمية المحلية الألماني- في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية- السبت، على موقعها الإلكتروني بالألمانية والإنجليزية: "لا ينبغي عرض مثل هذا الفيلم في ألمانيا؛ حيث لا ينبغي علينا صب المزيد من الزيت على النار".

وتأتي تصريحات نيبل على خلفية أول مظاهرات خرجت في ألمانيا الجمعة، منددة بالفيلم، الذي تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وأدى إلى احتجاجات واسعة النطاق في العالم الإسلامي وخارجه في الآونة الأخيرة.

وشدد الوزير على أنه من أنصار حرية الرأي، ولكنه رغم ذلك يرى أن "لحرية الرأي والتعبير حدودًا"، وزاد بالقول: "إن من يقولون بأن حرية الرأي لا حدود لها لا يدركون مدى المشكلات والصراعات التي يمكن أن تقود إليها مواقفهم".

وشهدت عدة مدن ألمانية الجمعة مظاهرات تنديدًا بالفيلم المسيء، من بينها دورتموند وكارلسروه ومونستر وفرايبورج، بحسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية.

وذكرت الصحيفة أن المظاهرات كانت سلمية، وأن حوالي ألف شخص شاركوا في مظاهرات فرايبورج، من بينهم نساء وأطفال، حملوا لافتات عليها شعارات من بينها "لا لحرية الإهانة"، وأخرى تدعو لاحترام جميع الأديان.

وفي مونستر، بلغ عدد المتظاهرين 600 متظاهر، وفي مدينة كوكس هافن بلغ عدد المتظاهرين حوالي 100 متظاهر، وكانوا خليطًا من الألمان والمسلمين من أصول غير ألمانية، فيما من المقرر تنظيم مظاهرة في برلين يوم السادس من أكتوبر الجاري ضد الفيلم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023