شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي تليجراف: أداء الجيش السورى الحر أصبح رفيع المستوى

ديلي تليجراف: أداء الجيش السورى الحر أصبح رفيع المستوى
  ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية اليوم (السبت) أن أداء الجيش السورى الحر الذى كان يتسم بالفوضوية أصبح...

 

ذكرت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية اليوم (السبت) أن أداء الجيش السورى الحر الذى كان يتسم بالفوضوية أصبح رفيع المستوى، وزادت قدرته بفضل مساعدة الأموال المتدفقة من دول فى منطقة الشرق الأوسط، وتحت إشراف وتدريب عناصر سابقة في قوات أجنبية خاصة.

وأضافت فى تقرير أوردته على موقعه الالكترونى انه فى مكان سرى قرب محافظة ادلب ويخضع لسيطرة قوات المعارضة، يتدرب شباب سوريون فى عشرات المخيمات استعدادا للقتال ضد نظام بشار الأسد.

وقامت مراسلة الصحيفة بجولة داخل أحد معسكرات تدريب الجيش السوري الحر، حيث شاهدت أعدادا غفيرة من الشباب يتدربون، وهناك أيضا أشخاص بينهم من لا يتحدثون اللغة العربية وقد شعروا بالغضب لتواجد المراسلة بينهم.

وحاولت المراسلة إجراء حوارات معهم إلا أنهم رفضوا وذكروا أنهم جاءوا من اجل تقديم المساعدة فقط. وقال مجندون فى الجيش السورى الحر للصحيفة: إن هؤلاء الرجال قوات خاصة سابقة يعملون كمستشارين عسكريين.

وأشارت الصحيفة إلى أن عددا من المنتسبين في الجيش السوري الحر بعضهم من خريجي الكليات والجامعات السورية كانوا قد خرجوا أولا في المظاهرات التي كانت تطالب بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية تحولت بعد ذلك إلى المطالبة بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023