شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس الغرفة السياحية: 80 ألفا حاج لهذا العام

نائب رئيس الغرفة السياحية: 80 ألفا حاج لهذا العام
  أعلن نائب رئيس الغرفة السياحية المصرية ناصر حسن تركي أن إجمالي عدد الحجاج المصريين هذ العام سيبلغ حوالى 80 ألف...

 

أعلن نائب رئيس الغرفة السياحية المصرية ناصر حسن تركي أن إجمالي عدد الحجاج المصريين هذ العام سيبلغ حوالى 80 ألف حاج موزعين على ثلاث جهات وهم: حجاج القرعة ويتم خدمتهم عبر بعثة الحج المصرية، وحجاج الجمعيات، و حجاج الوكالات والشركات السياحية.

وقال تركى أن عدد الحجاج المصريين الذين يأتون عبر الوكالات السياحية في موسم حج هذا العام يبلغ 33 ألف حاج، منهم 13 ألفا يأتون عبر البر نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فيما يأتي بقية الحجاج عبر الخطوط الجوية سواء كان الناقل الوطني "الخطوط المصرية" أو أي شركات طيران أخرى.

وأضاف تركي في تصريحات له اليوم عقب لقائه رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل محمد نوح بمكة المكرمة أنهم وضعوا اللمسات الأخيرة مع المسؤولين عن قطاع الحجاج المصريين بالمؤسسة لعمليات الاستقبال والإسكان والترحيل والاعاشة وغير ذلك من الخدمات التي يتم تقديمها سنويا للحجاج المصريين.

من جانبه، أكد نوح أن المؤسسة وقطاع حجاج مصر ومجموعات الخدمة الميدانية أعدوا العدة كاملة لاستقبال ضيوف الرحمن المصريين لأداء الفريضة، موضحا أن المؤسسة كثفت هذا العام من زيادة الجرعة التدريبية لجميع منسوبيها.

يذكر أن اتصالات جرت بين كبار المسئولين في مصر والسعودية من اجل زيادة عدد الحجاج المصريين لنحو 90 الفا بالنظر الى الزيادة التى طرأت على عدد السكان في مصر والذى بلغ نحو 90 مليونا، وعملا بقرار منظمة التعاون الاسلامى الذى يحدد عدد الحجاج من كل دولة اسلامية بواقع واحد لكل ألف نسمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023