شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش المصري: تدمير 10 سيارات أسلحة على الحدود مع ليبيا

الحدود المصرية الليبية

أعلنت القوات المسلحة تدمير 10 سيارات دفع رباعى محملة بالذخائر والأسلحة والمواد المهربة عبر الحدود الغربية مع ليبيا.

وقال العميد تامر الرفاعي، في بيان له على صفحته الشخصية على «يفيس بوك»:«بناءً على معلومات تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الإتجاه الإستراتيجى الغربى، وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لإستطلاع المنطقة الحدودية».

وتابع« أسفرت العملية عن استهداف وتدمير (10) سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة»، مشيرا إلى أن «القوات تقوم بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم» .

وتعد صحراء مطروح، المنطقة الحدودية بين مصر وليبيا، منطقة نشطة للتهريب بين البلدين، وتحولت إلى بؤر للعصابات والمهربين، وطرق للهجرة غير الشرعية.

وقال مصدر أمني، إن رحلات التهريب غالبًا تبدأ من المناطق الشرقية بليبيا، بداية من مدينة بنغازي التي تبعد عن الحدود المصرية ما يقارب 700 كم، حتى تصل إلى جنوب منفذ السلوم البري على ساحل البحر المتوسط، وحتى جنوب واحة سيوة بطول ما يقرب من 200 كيلومتر، خلال هذه المسافة يوجد ما يزيد على 45 دربًا صحراويًا، من أبرزها «رأس الجدي، والقرن، ثم بعد ذلك وادي عقرب، قبل السلوم، وتليها الرابية»، حيث يتم من خلالها نقل البضائع المهربة وعمليات تهريب السلاح والمخدرات من ليبيا إلى مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023