شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق المحلات وقت الصلاة يتصدر «تويتر».. ومغردون: شيء غير إنساني

محطة بنزين مغلقة للصلاة في السعودية

دشن رواد موقع التدوينات المصغر «تويتر» وسم «إغلاق المحلات وقت الصلاة»؛ تعليقا على ما أثير مؤخرا عن نية الحكومة السعودية رفع حظر فتح المحلات وقت الصلاة.

واحتل الوسم تريندا عالميا، بواقع أكثر من 40 ألف تدوينة نُشرت بعد وقت قصير من تدشينه، بعدما شهد تفاعلا كبيرا من قِل المغردين.

وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ورافض للفكرة، تزامنا مع بدء المواقع السعودية نشر تقارير اقتصادية تفيد بخسارة الاقتصاد السعودي ما يقرب من 120 مليار دولار لغلق المحلات وقت الصلاة، وهو ما اعتبره المغردون يتنافى مع الواقع، مشددين أن ذلك القرار يتنافى مع طبيعة السعودية المتحفظة:

 

بينما عبر آخرون عن ترحيبهم بالفكرة، ورأوا فيه تطويرا للمجتمع، وجاءت تعليقاتهم كالتالي:

يذكر أن تغيّرات كبرى في المجتمع السعودي طرأت تزامنًا مع «الإصلاح الشامل» لولي العهد وإعداده لخلافة والده على كرسي العرش.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا، الثلاثاء، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية «بما فيها إصدار رخص القيادة» على الذكور والإناث على حد سواء.

وبدأت ملامح السعودية الجديدة بمقترح إلغاء «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، ثم السماح لسيدات بقيادة السيارات ومشاركتهن في رياضات مختلفة وظهورهن في الشوارع يرقصن، وحضورهم احتفالات المملكة بالعيد الوطني للمرة الأولى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023