شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحة العالمية»: 2119 حالة وفاة بسبب الكوليرا في اليمن

الكوليرا في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة بوباء الكوليرا في اليمن إلى 2119 والإصابات إلى أكثر من 745 ألفا؛ وذلك بعد اكتمال خمسة أشهر من بدء التفشي الكبير للمرض.

وقالت المنظمة، في تقرير لها إنها «سجلت منذ 27 أبريل الماضي، 745 ألفا و205 حالات يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا، مع رصد 2119 حالة وفاة، في 22 محافظة يمنية من أصل 23، وفي 304 مديريات من أصل 333».

وأضاف التقرير أن «محافظة الحديدة ما زالت الأولى في عدد الإصابات بالوباء، بواقع 98 ألفا و381 حالة، في الوقت الذي لا تزال محافظة حجة المتصدرة من حيث عدد الوفيات، بواقع 398 حالة».

وتعمل منظمات دولية ومحلية على تقديم المساعدة لليمنيين الذين يعيشون أوضاعًا إنسانية متدهورة جراء الحرب التي تدور في البلاد منذ خريف عام 2014، بالتزامن مع تفشي وباء الكوليرا.

والكوليرا مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل أكبر للإصابة.

وتقول الأمم المتحدة إن قرابة 15 مليون شخص لا يحصلون على الرعاية الصحية الكافية، بسبب توقف المراكز الصحية جراء الحرب.

ويشهد اليمن، منذ ربيع 2015، حربًا بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023