شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يخطط لتوسيع أكثر من أربعين مستوطنة بالضفة الغربية

الاحتلال يخطط لتوسيع أكثر من أربعين مستوطنة بالضفة الغربية
  أفاد تقرير إحصائي اليوم أن وتيرة الاستيطان الإسرائيلي فى الضفة الغربية المحتلة تزايدت على نحو كبير خلال الفترة...

 

أفاد تقرير إحصائي اليوم أن وتيرة الاستيطان الإسرائيلي فى الضفة الغربية المحتلة تزايدت على نحو كبير خلال الفترة من 16 أغسطس الماضي وحتى منتصف الشهر الجاري.

وأوضح تقرير صدر عن حركة المقاومة الاسلامية حماس أن الاحتلال يخطط لتوسيع أكثر من أربعين مستوطنة يهودية، أقيمت على أراض فلسطينية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة كما يقوم بإضفاء الشرعية على عمليات البناء القديمة بموجب أوامر عسكرية، وهى العمليات التي قامت سلطات الاحتلال عبرها بالسيطرة على أراض فلسطينية خاصة "لأغراض عسكرية".

ورصد التقرير تصاعد المخططات التهويدية ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى؛ حيث أشار الى عمليات الحفر المتجددة حول المسجد الأقصى، وبخلاف الاقتحامات المتكررة له وتدنيس باحاته.

كما رصد التقرير الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون وعربدتهم ضد المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم ومحاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم .

ونوه بأن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتصعيد عمليات الهدم والإخطارات في إطار التوسع الاستيطاني الذي يمارسه في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وخاصة في الخليل جنوبًا، بالإضافة إلى مصادرة آلاف الدونمات من أراضي المواطنين بهدف توسيع البؤر الاستيطانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023