شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاقية تعاون بين المكتبة الوطنية البرازيلية ودار الكتب المصرية

اتفاقية تعاون بين المكتبة الوطنية البرازيلية ودار الكتب المصرية
  التقى د. محمد صابر عرب -وزير الثقافة- و"ماركو برانداو" -سفير البرازيل فى القاهرة- بمكتبه، وقد أعرب صابر في...

 

التقى د. محمد صابر عرب -وزير الثقافة- و"ماركو برانداو" -سفير البرازيل فى القاهرة- بمكتبه، وقد أعرب صابر في بداية اللقاء عن سعادته بلقاء السفير ونشاطه فى مصر.

وبحث الجانبان مجالات التعاون الثقافي بين البلدين مثل الفنون والأوبرا والفن التشكيلي والأرشيف والموسيقي والمكتبة الوطنية، وكذلك مجال أكاديمية الفنون وكيفية دعم هذه العلاقات بين البلديين.

وأشار عرب فى لقائه إلى أن هناك تفكيرا في دعم السينما والمسرح عن طريق تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين في هذا المجال، والاستعانة ببعض الخبراء البرازيليين في مجال السينما ولمسرح للاجتماع بنظرائهم المصريين السينمائيين، وتبادل الزيارات بينهم لدراسة الأوضاع السينمائية والتجربة المسرحية البرازيلية، أما في مجال الفنون التشكيلية فأعرب الوزير عن رغبته في استضافة الفنانين البرازيليين لعمل معارض في مصر وإرسال فنانين مصريين إلي البرازيل لعمل معارض هناك.

ومن جانبه قال ماركو: إن الجانب الثقافي كان أحد أهم محاور اللقاء مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهوريه ,وهناك اتفاقية مقترحة للتعاون بين المكتبة الوطنية البرازيلية ودار الكتب المصرية قد تم ارسلها الي وزارة الخارجية المصرية لدراستها وهناك بعض الانشطه الثقافية البرازيلية في مصر من موسيقي وفن تشكيلي، معربا عن رغبته في التبادل الثقافى بين البلدين، واعتبر السفير أن التعاون بين المكتبة الوطنية في البرازيل ودار الكتب هو بداية للتعاون المستقبلى القادم، مشيرا إلي تأييده لفكرة تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين في مجال السينما، قائلا: اننا أمامنا طريق طويل مليء بالإمكانيات والفرص، ويجب أن نسلكه، وفى نهاية اللقاء قام وزير الثقافة بإهداء سفير البرازيل تمثالا فرعونيا مقلدا، كما قام السفير بإهدائه مجموعة من الكتب عن الكرة البرازيلية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023