شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو.. رئيس شركة المياه: «كبار الدولة لايدفعون الفواتير»

اعتماد المناطق الفقيرة ي القاهرة على مياه «الجرارات»

قال المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، إن الدولة لا تدعم شركة مياه الشرب بالقاهرة بأي أموال في حين أن البعض يمتنع عن دفع حسابات الفواتير.

وأضاف «الشيمي» خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» أن الكبار في مصر هم من يرفضون دفع فواتير المياه، مؤكدا إلى أنه تم قطع المياه عن كمبوند شهير فى القاهرة الجديدة بعد تراكم الفواتير عليه حتى وصلت إلى 3 ملايين جنيه.

وأكد أن مشاكل فواتير المياه متعلقة بعدة عناصر، فى مقدمتها عدم قراءة العدادات، إضافة إلى الارتفاع فى فاتورة المياه، لافتا إلى أن فواتير المياه تأتى بناء على شرائح محددة.

يذكر أن شركة المياه والصرف الصحي أعلنت زيادة أسعار فواتير المياه 2017 في يوليو الماضي، بعد وضع تعريفة مياه الشرب والآلية الجديدة للمحاسبة التي وضعتها الشركة لاحتساب فواتير الاستهلاك.

وارتفعت أسعار المياه، بنسب تتراوح ما بين 5-10% للشرائح الأقل استهلاكا، وبنسبة تصل لـ40% للشرائح الأعلى استهلاكا والتجاري والصناعي.

وأكدت مصادر على أن الآلية الجديدة لحساب الفواتير تعتمد على تمتع المستهلك بكافة الشرائح على حساب أول 10 أمتار استهلاك بسعرها في الشريحة الأقل، وما بعد العشرة يدخل في شريحة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023