شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس «الفرنسية للتمنية» فى زيارة لتمويل المرحلة الثالثة للمترو

رئيس «الفرنسية للتمنية» فى زيارة لتمويل المرحلة الثالثة للمترو
  أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة أن "دوف زيرا" الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية (afd)...

 

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة أن "دوف زيرا" الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية (afd) يزور مصر غدا (السبت)، وتستغرق الزيارة يومين بهدف التوقيع على الاتفاق الإطاري الخاص بتمويل المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة مع الشركاء الأوروبيين وحكومة مصر.

ومن المتوقع أن يقوم "زيرا" خلال هذه الزيارة بمقابلة د. أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي ود. محمد المتينى وزير النقل من أجل التباحث حول دور الوكالة الفرنسية للتنمية وآفاق نشاطاتها على المدى متوسط وطويل الأجل.

وذكر بيان السفارة، أن الوكالة الفرنسية للتنمية تعد إحدى الأدوات المالية للتعاون المصري الفرنسي وهى كائنة في مصر منذ عام 2006 وتضم – بجانب الوكالة – مؤسسة بروباركو المتخصصة في تمويل القطاع الخاص وعدة مؤسسات بنكية وعقارية ذات أهداف خاصة، كما أن مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر – منذ افتتاح مكتبها في مصر- قد اعتمدت 24 مشروعا تبلغ قيمتهم الإجمالية حوالي 650 مليون يورو في قطاعات المياه، النقل، الزراعة، الطاقة، دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والسياحة. ولقد تمت هذه المشروعات في ظل تعاون مالي وفني مع وزارة التعاون الدولي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023