شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فابيوس يلتقي رئيس وزراء مالي لبحث الأزمة في الساحل الإفريقي

فابيوس يلتقي رئيس وزراء مالي لبحث الأزمة في الساحل الإفريقي
  استقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس، رئيس وزراء مالي الانتقالي الشيخ موبيدو...

 

استقبل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس، رئيس وزراء مالي الانتقالي الشيخ موبيدو ديارا الذي يزور باريس حاليا.

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، إن الجانبين تطرقا خلال جلسة المباحثات التي عقدت بمقر الوزارة إلى ضرورة حشد وتعبئة المجتمع الدولى للتوصل إلى حل للأزمة التي تواجهها منطقة الساحل الأفريقي بشكل عام ودولة مالي بشكل خاص.

وأضاف لاليو أن فابيوس ورئيس وزراء مالي أكدا أهمية الاجتماع الذي سيعقد في السادس والعشرين الجاري على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بشأن مالي، وأشارا إلى أن الاجتماع يعد فرصة مناسبة لتعزيز تعبئة المجتمع الدولي لحل الأزمة المالية بجميع أبعادها لاسيما السياسية والإنسانية.

وكانت فرنسا قد أعلنت منذ أسابيع قليلة أن رئيس مالي الانتقالي ديكونكزندا تراوريه طلب رسميًا من البلدان الواقعة في منطقة غرب إفريقيا المساعدة عسكريًا لاستعادة الاستقرار في البلاد وتحرير المناطق الموجودة في الشمال من المتمردين الإسلاميين، حيث وصفت باريس هذا الطلب بأنه "خطوة مهمة وأساسية" للنظر في الدعم الدولي لمالي، وذلك على ضوء ما تشهده البلاد من عدم استقرار منذ عدة أشهر.

يذكر أن فرنسا قد عينت في شهر يونيو الماضي السفير جون فيليكس باجنون ممثلا خاصا لها فى منطقة الساحل الأفريقي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023