شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر والسودان يؤجلان افتتاح طريق يربط بينهما

مصر والسودان يؤجلان افتتاح طريق يربط بينهما
  قررت مصر والسودان تأجيل افتتاح طرق برية تربط بينهما لوقت لاحق من العام، وكان من المقرر أن يفتتح البلدان هذه...

 

قررت مصر والسودان تأجيل افتتاح طرق برية تربط بينهما لوقت لاحق من العام، وكان من المقرر أن يفتتح البلدان هذه الأيام طريق  قسطل ـ أشكيت ـ وادي حلفا البري, الذي يربط السودان ومصر، إلا إنه تقرر تأجيل الموعد.

وقال هشام قنديل – رئيس الوزراء -: إنه من المخطط أن يتم افتتاح الطريق قبل نهابة العام الجاري.

ولم يقدم قنديل تفسيرا لتأجيل فتح الطريق البري, واكتفى بالقول: بأن العام المقبل يشهد افتتاح طريقين آخرين بين البلدين.

ومن المخطط أن يمتد الطريقان من مصر للسودان ثم غربا إلى تشاد وجنوبا إلى أثيوبيا ثم كيب تاون بجنوب أفريقيا لخدمة حركة التجارة بين مصر والقارة السمراء.

وكان قنديل قد أكد اليوم خلال لقائه عدد من المستثمرين السودانيين والمصريين, وافتتاح مقر البنك الأهلي بالخرطوم أن فتح الطريق البري المرتقب بين البلدين, الذي يربط القاهرة بالخرطوم يسهم في تيسير حركة التجارة بينهما, وتقليل عنصر التكلفة لعملية النقل التي تعد أكبر عائق أمام تنمية التجارة بين القاهرة والخرطوم.

وأضاف: إنه من المخطط أن يقام على جانبي الطرق التي تربط مصر والسودان مشروعات التنمية المختلفة علاوة على الربط الكهربائي بين دول القارة.

وفي الوقت الذي أكد فيه مسئولون بالهيئة العامة للطرق الكباري والنقل البري أن الهيئة وضعت اللمسات الأخيرة للطريق الدولي الجديد بين مصر والسودان؛ تمهيدا لافتتاحه هذه الأيام، قالت مصادر سودانية فضلت عدم ذكر اسمها: إن سبب تأجيل افتتاح الطريق هو عدم انتهاء الجانب السوداني من تجهيز الجزء الواقع بأراضيه من الطريق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023