شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون عن تقرير هيومن رايتس: «المملوك الدموي حول مصر إلى سلخانة»

صورة تقرير هيومن رايتس ووتش عن المعتقلين في مصر

استنكر سياسيون ونشطاء رد وزارة الخارجية المصرية على تقرير هيومن رايتس ووتش الذي يوثق حجم انتهاكات العسكر ضد المعتقلين في السجون والمعتقلات بمصر.

ووصف المغردون رد الخارجية بـ«المعيلة والسطحية» ، بعدما اعتبر المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن تقرير المنظمة «حلقة جديدة من حلقات الاستهداف والتشويه المتعمد» زاعما أن المنظمة «منحازة، وتعبر عن مصالح الجهات والدول التى تمولها».
واعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية في تقرير نشرته،أمس الأربعاء، أن ما يحدث من تعذيب للمعتقلين في مصر هو «جريمة محتملة ضد الانسانية».
وعرض التقرير الذي تألف من 63 صفحة عنوان «نحن نقوم بأشياء غير منطقية هنا: التعذيب والأمن الوطني في مصر السيسي»، شهادات 19 سجينا سابقا وشهادة أسرة سجين اخر «تعرضوا لأساليب من التعذيب ما بين عامي 2014 و2016 تضمنت الضرب والصعق الكهربائي والاغتصاب».

 

وعقب صدور تقرير المنظمة، دشن المغردون وسم «جرائم السيسي ضد الانسانية»، وعبروا من خلاله عن الأوضاع المآساوية للمعتقلين داخل السجون.

وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أكدت في تقريرها أن ضباط وعناصر الشرطة وقطاع الأمن الوطني بمصر، في عهد عبد الفتاح السيسي، يعذبون المعتقلين السياسيين بشكل روتيني بأساليب تشمل الضرب، والصعق بالكهرباء، ووضعيات مجهدة، وأحيانا الاغتصاب، مطالبة الدول الأجنبية باستخدام الولاية القضائية العالمية لمقاضاة المسؤولين المصريين المشتبه في تورطهم في أعمال التعذيب.

ونشرت المنظمة مقطع فيديو مصور يوثق أساليب تعذيب المعتقلين على يد الأجهزة الأمنية، وهو ما وصفه حقوقيون بـ«الهولوكوست».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023