شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هندسة المنصورة تعلن عن برنامج للبناء والتشييد

هندسة المنصورة تعلن عن برنامج للبناء والتشييد
  أعلنت كلية الهندسة بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء عن تطبيق برنامج بكالوريوس هندسة البناء والتشييد بنظام...

 

أعلنت كلية الهندسة بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء عن تطبيق برنامج بكالوريوس هندسة البناء والتشييد بنظام الساعات المعتمدة للطلاب الجدد وطلاب السنة الأولى قسم هندسة البناء والتشييد.

يهدف البرنامج إلى إعداد خريج على درجة عالية من المهارة والخبرة اللازمة في مجال البناء والتشييد؛ وكذلك تزويد الطالب بالمعلومات الكافية في تخصصات الهندسة الإنشائية والهندسة المعمارية بالإضافة إلى التعرف على مواد العلوم الإنسانية .

تتم الدراسة على أيدي خيرة أساتذة الهندسة من جامعة المنصورة ويقضي البرنامج على ظاهرة تكدس القاعات الدراسية التي تعيق الفهم الكامل .

كما يتميز البرنامج أن الدراسة به بنظام الساعات المعتمدة مما يتيح للطالب حرية الاختيار بين عدد الساعات التي يدرسها ويمكن للطالب التسجيل فى مقررات بين 12و21 ساعة معتمدة في الفصل الواحد ويحصل على البكالوريوس بعد اجتياز 180 ساعة معتمدة، كما يتيح النظام أمام الطالب المجتهد للحصول على البكالوريوس في أقل من خمسة أعوام.

كما يتيح البرنامج الفرصة للالتحاق ببرنامج دوليللبكالوريوس يشمل الدراسة بالخارج؛ حيث يمكن قضاء سنة أو سنتين للدراسة بالخارج في إحدى الجامعات الأجنبية كشريك فى تنفيذ البرنامج .

يعين لكل طالب عضو هيئة تدريس كمشرف وذلك لمساعدته في التأقلم مع البرنامج وحل مشكلاته الأكاديمية والفنية ومساعدة الطالب على الحصول كل المعلوماتويتيح البرنامج أيضًا التدريب الصيفي في كبرى الشركات العربية والدولية.

وأشار الدكتور محمود المليجي، عميد الكلية، أن صناعة البناء والتشييد تغطي مجالات المباني بكل أنواع الكباري والسدود والطرق والأنفاق والموانئ وجميع أنواع المصانع  ولذلك البرنامج يعمل على إعداد خريج على وعي بالمعلومات الخاصة بهندسة البناء والتشييد اللازمة التي تؤهله للتواؤم مع سوق العمل الحالية وتمنحه فرصة العمل بكبرى الشركات العالمية والعربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023