شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«bein sports» تطالب بتوقيع أقصى العقوبات بعد طرد موفدها من ملعب مباراة السعودية واليابان

موفد قناة bein sports

أفادت قنوات «beIN SPORTS»، عبر حسابها على «تويتر»، بطرد موفدها من ملعب «الجوهرة المشعة» الذي يشهد مواجهة السعودية واليابان الآن في تصفيات كأس العالم 2018.

وأضافت القناة أن «مجموعة beIN الإعلامية تطالب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ أقصى العقوبات ضد الاتحاد السعودي لطرده موفد beIN SPORTS».

من جانبه، قال مراسل القناة «حسن الهاشمي» في تصريحات لقناته: «جئنا للاحتفال مع أهلنا في السعودية ونتمنى وصوله لكأس العالم في روسيا، وأمس سمحوا لنا بالتصوير مع سحب لوجو القناة، وصورنا التدريبات والمؤتمر الصحفي وكل شيء كان هادئًا، لكن اليوم أغلقوا كل شيء، والسعودية تمثّل العرب، ولكن حتى منعونا من الوجود في المدرجات».

وبعد اندلاع الأزمة الخليجية بين دول خليجية وقطر في الخامس من يونيو الماضي، حظرت السعودية الدخول إلى موقع قنوات «bein sports» ومنعت منافذ البيع على أراضيها.

ولا يعد هذا الفعل الأول من التضييق تجاه القناة القطرية، فقد سبق ذلك تضييقات ومنع لحقوقها في البث من منع لظهور شعار القناة في المؤتمرات الصحفية، كما حدث من قبل بعثة منتخب الإمارات أمس، قبل مباراته أمام نظيره العراقي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المنتخبين، عندما أزاح أحد أعضاء البعثة الإماراتية ميكروفون القناة.

 

وسبق ذلك تضييق آخر في مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي في ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال آسيا مع المراسل نفسه الذي مُنع في السعودية اليوم.

وأصدرت «bein sports» بيانًا استنكرت فيه السماح لقناة سعودية بسرقة حقوق البث منها والتمويه على شعار القناة القطرية.

وفي مصر، حاول حسام البدري، المدير الفني للأهلي، منع ظهور مايكروفون «bein sports» في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي المغربي في مدينة الدار البيضاء بالمغرب أثناء الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مفتعلًا مشكلة مع المراسل بحجة أن ذلك سيادة دولة.

وعقب ذلك، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغريم البدري عشرة آلاف دولار، مع إيقافه مباراة واحدة؛ بسبب «خرقه التوجيهات المتعلقة بالتعامل مع وسائل الإعلام»، مع إيقاف التنفيذ حتى  تكرار التصرف نفسه.

وسبق وأزاح عصام الحضري، حارس منتخب مصر ونادي التعاون السعودي، ميكروفون القناة أيضًا؛ رافضًا الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام القطرية.

وينتظر أن يقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبة بحق الاتحاد السعودي لكرة القدم، بصفته المستضيف للمباراة التي مُنع مراسل القناة صاحبة حقوق البث لمباراة السعودية واليابان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023