شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محطة مصر اليوم.. ازدحام شديد وسوق سوداء لتذاكر القطارات

شهدت محطة السكك الحديدية الرئيسة في رمسيس زحامًا شديدًا اليوم الخميس؛ إذ احتشد آلاف الركاب على الأرصفة منذ الصباح الباكر لاستقلال القطارات المتجهة إلى محافظات الصعيد تحديدًا لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وسط عائلاتهم.

وتأخرت قطارات عن الانطلاق في موعدها المحدد؛ ما أثار استياء الركاب، الذين وجدوا بالمئات على أرصفة السكك الحديدية وبين قضبان القطارات.

وتجمع المئات من الركاب أمام منافذ بيع التذاكر، واشتكى مسافرون من انتهائها، مؤكدين أن التذاكر ليست متوفرة بشكل كبير رسميًا؛ بينما تباع في السوق السوداء بضِعف ثمنها.

من جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل 24 قطارًا إضافيًا، بجانب قطارات جدول التشغيل اليومي العادي حتى 11 سبتمبر؛ لمواجهة الإقبال الكبير على استقلال القطارات أيام العيد. وتشمل القطارات الإضافية ثمانية مكيفين، بواقع أربعة ذهابا ومثلهم للعودة، و16 قطارًا (ثمانية ذهابًا ومثلهم للعودة) بين القاهرة وأسوان، والإسكندرية وأسوان.

وشدّدت الهيئة في بيان لها على أنه يجري تكثيف الرقابة ووجود مفتشيها أمام شبابيك الحجز، منعًا لتسريب التذاكر إلى السوق السوداء، وقالت إنّ الحجز بموجب بطاقة الرقم القومي بعدد أربعة تذاكر للراكب حدًا أقصى؛ لكن المسافرين نفوا وجود أيّ من هذه الإجراءات وعانوا للحصول على تذاكر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023