شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقرار اللائحة الجديدة للنادي الأهلي.. واستمرار الجدل القانوني مع «الأولمبية»

شعار نادي الأهلي - أرشيفية

أعلنت اللجنة المشرفة على انعقاد الجمعية العمومية للتصويت على اللائحة الجديدة للنادي الأهلي نتيجة فرز الأصوات، بعدما أكمل أعضاء النادي نصابهم القانوني للجمعية العمومية المنعقدة على مدار يومين.

بلغ عدد الحضور 14 ألفًا و975 عضوًا من أصل 165 ألفًا و144 عضوًا. ووافق على اللائحة 14 ألفًا و391 عضوًا، ورفضها 526 عضوًا، وبطلت أصوات 58 عضوًا. ونصّت اللائحة على ضرورة حضور 12.5 ألف عضو من الجمعية العمومية لنيل حق وضع لائحة خاصة بالنادي.

جدل قانوني

وفي الأيام الماضية، أثير جدل قانوني بين اللجنة الأولمبية، المعنية بوضع اللائحة الاسترشادية للنظام الأساسي للأندية الرياضية، وقرار مجلس إدارة النادي الأهلي بعقد جمعيته العمومية على مدار يومين بدلًا من يوم واحد؛ إذ ترى اللجنة بطلانها بهذا القرار.

بينما قال القانوني رجائي عطية، عضو لجنة إعداد اللائحة الأساسية للنادي الأهلي، إنّ قرار مجلس إدارة الأهلي بإقامة الجمعية العمومية على يومين وفي مقري مدينة نصر والجزيرة قانوني بنسبة 100%، ولا يتعارض مع القانون، ولا يوجد ما يحول دون ذلك من الناحية القانونية.

وأضاف أنّ موقف النادي الأهلي سليم وقانوني، وهناك من يسعى إلى إثارة الأزمات؛ وبالتالي عليه أن يتحمل تبعات إثارة هذه الأزمات، واللجنة الأوليمبية لا يحق لها إبطال عمومية الأهلي، وقرارها يعرّض الرياضة المصرية إلى الخطر؛ خاصة أنه من الصعب جمع جميع أعضاء الأهلي في مكان واحد وعلى مدار يوم واحد.

وخصص النادي الأهلي 20 حافلة لنقل أعضاء الجمعية العمومية من مقري الجزيرة وفرع الشيخ زايد إلى مقر النادي بمدينة نصر للتصويت على اللائحة. وفي اليوم الأول (الجمعة)، صوّت 7.5 آلاف عضو في فرع مدينة نصر، واليوم السبت صوّت قرابة 6.5 آلاف عضو في مقر الجزيرة؛ متخطيًا نسبة 8% المطلوبة.

وبعد إعلان النتيجة، تقدّم مجلس إدارة النادى الأهلي بالنيابة عن أعضاء جمعيته العمومية بالشكر إلى مستشارى النيابة الإدارية الذين أشرفوا الجمعية الخاصة به لاعتماد لائحته الجديدة لنظامه الأساسي، ونشر البيان التالي:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023