شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك في أعمال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

مصر تشارك في أعمال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  بدأت أعمال المؤتمر العام السنوي السادس والخمسين للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمقر منظمة الأمم المتحدة...

 

بدأت أعمال المؤتمر العام السنوي السادس والخمسين للوكالة الدولية للطاقة الذرية بمقر منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة النمساوية فيينا بحضور وفد مصر برئاسة خالد شمعة -سفير مصر لدى النمسا وممثلها أمام المنظمات الدولية- وحضور وفد رفيع المستوى من هيئة الطاقة المصرية ضم د. سيد العربي -رئيس هيئة الطاقة الذرية- ود. محسن محمدين – رئيس هيئة الطاقة النووية- ود.خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية.

وقال د. حسن محمود-  وكيل أول وزارة الكهرباء- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن الوفد سيقوم خلال فترة انعقاد المؤتمر بعقد عدد من اللقاءات الهامة مع مسئولي الوكالة وبعض الدول الأعضاء في إطار التعاون المشترك مع هيئة الطاقة الذرية والإجراءات الخاصة بالإعداد والتجهيز للمفاعل النووي المصري المقرر انشاؤه في الضبعة ، لافتا أن كلمة مصر أمام المؤتمر ستكون غدا الثلاثاء.

المجالات مثل مكافحة الحشرات ودعم الانتاج الغذائي.

وتناول يوكيا أمانو – مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية – ملف الطاقة النووية في كلمته لافتا إلى حادث المفاعل النووي الياباني فوكوشيما دايتشي مؤكدا أن الحادث أثبت أن الطاقة النووية تعد خيار هام للعديد من الدول لافتا إلى إنشاء عدد من المفاعلات النووية الجديدة التي أوضح أنها تتركز حاليا في منطقة آسيا ، كما أشار في نفس السياق إلى وجود اهتمام كبير من قبل الدول النامية مذكرا أن الإمارات العربية المتحدة ستكون الدولة العربية الأولى التي ستبدأ العمل في مفاعلها النووي الأول ، وأن الوكالة تعمل على إنشاء بنك للوقود النووي بالتعاون مع كازاخستان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023