شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السكة الحديد: قطار جديد للصعيد تذكرته بـ400 جنيه للمصريين!

أعلن المهندس رضا أبو هرجة، رئيس هيئة السكك الحديدية والمتحدث الرسمي باسمها، عن بداية تشغيل قطار على خط القاهرة الأقصر أسوان في الفترة من الغد 26 أغسطس وحتى 29 أغسطس 2017 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي بيان صادر له اليوم الجمعة، قال إن القطار يُشغّل لأولى مرة بعد تطويره الشامل بالتعاون ببن مصنع قادر، التابع للهيئة العربية للتصنيع، وورش السكة الحديد.

وأعلنت الشركة الوطنية لعربات النوم أن سعر التذكرة موحد: 400 جنيه للمصريين و40 دولارًا للأجانب؛ على أن يشمل وجبتي العشاء والإفطار.

من جانبه، قال اللواء محمد نصر الله، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لعربات النوم والخدمات الفندقية، إن القطار يتحرك من محطة الجيزة الساعة السادسة والربع مساءً ويصل محطة أسوان في السادسة والنصف صباحًا؛ بهدف تقديم خدمات جديدة مميزة لأهالي الصعيد، والقطار مزود بعربة جلوس Top VIP.

رفع أسعار التذاكر 

وقالت مصادر في هيئة السكة الحديدية إنّ وزير النقل هشام عرفات عقد لقاءات مع مسؤولين فيها لبحث تحريك أسعار التذاكر بين المحافظات؛ خاصة بعد قرار الحكومة برفع أسعار أنواع الوقود كافة.

وأضافت المصادر أنّ الهيئة بدأت منذ أيام ماضية استبدال عدد كبير من العربات القديمة بأخرى جديدة، بعد إجراء تعديلات على الكراسي والنوافذ لتحويلها إلى عربات درجة أولى، وتتجه النية إلى إلغاء عربات الدرجة الثانية العادية والمميزة وتحويلها إلى عربات درجة أولى وثانية مكيفة؛ لرفع أسعار التذاكر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023