شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمير هاري: مصورو البابارتزي مسؤولون عن موت الأميرة ديانا

بعد مرور 20 عامًا على مقتل الأميرة ديانا وصديقها عماد، نجل رجل الأعمال محمد الفايد، في حادثة سيارة في العاصمة الفرنسية باريس؛ تحدث الأمير هاري، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والأميرة ديانا، عن حادثة وفاة والدته في لقائه مع شبكة بي بي سي البريطانية.

وحمّل الأمير هاري جزءًا كبيرًا من مسؤولية وفاة الأميرة ديانا إلى مصوري البابارتزي، الذين طاردوا السيارة التي كانت تستقلها، إضافة إلى تجاهلهم طلب سيارة النجدة لإنقاذ حياتها بعد وقوع الحادثة؛ وهو الأمر الذي تسبب في وفاتها.

وقال إن والدته تعرّضت إلى جروح في منطقة الرأس، ولكنها كانت لا تزال على قيد الحياة جالسة على المقعد الخلفي للسيارة التي تقلها عندما اكتفى مصورو البابارتزي بالتقاط صور الحادثة.

وقال الأمير هاري، في لقائه التلفزيوني الذي سيذاع كاملًا في 27 اغسطس، إنه وشقيقه الأمير ويليام تلقيا الدعم من والدهما الأمير تشارلز وجدتهما الملكة إليزابيث بعد الحادثة، موضحًا أنه كان يبلغ حينها 12 عامًا فقط.

وحينها ألقت التحقيقات مسؤولية الحادثة على عاتق السائق هنري بول، الذي كان يقود سيارة الأميرة ديانا وصديقها الملياردير عماد الفايد وهو في حالة السكر، إضافة إلى مطاردة مصوري البابارتزي للسيارة بدراجاتهم النارية للحصول على صورة لديانا وصديقها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023