شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تنذر بشرارة غضب فلسطيني

منع طلاب المدارس الشرعية من دخول الأقصى

تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوميا انتهاكات متعددة، في حق الفلسطينيين، في محاولة لفرض واقع جديد في الأراضي المحتلة، الاقتحامات المستمر لليهود على المسجد الأقصى، والبناء المستمر للمستوطنات.

وتنذر آخر المستجدات على صعيد الأزمات الفلسطينية، بإشعال شرارة الغضب مرة أخرى في القدس وجميع المدن الإسرائيلية، نتيجة التضييقات والممارسات غير القانونية للاحتلال.

احتجاز ذوي الملامح العربية

قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، اليوم، إن شركات الحراسة الخاصة بالمحطات المركزية للحافلات، أصدرت تعليمان باحتجاز كل شخص ذي ملامح عربية ليس لديه وثائق، حتى وصول الشرطة.

ويمثل الإجراء انتهاكا واضحا للقانون الذي لا يعطي هذه الصلاحيات لشركات الحراسة، وفي رد أحد المسؤولين في شركة «أبيدار للحراسة والخدمات» على عدم قانونية الإجراء قال، «هذه هي الأوامر، أنا لا أحتاج إلى أي استشارة قانونية».


منع طلاب المدرسة الشرعية من دخول الأقصى

منع الاحتلال اليوم، دخول طلاب المدرسة الشرعية من دخول الأقصى، الذين اعتصموا بدورهم أمام باب الأسباط .

كما اعتقلت قوات الاحتلال مدير التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الإسلامية الدكتور ناجح بكيرات، واحتجزت بطاقة الهوية الشخصية لمدير مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين نادر الأفغاني.

 

اقتحام مستوطنين للأقصى

واقتحمت جماعات المستوطنين اليهودية، مجددا المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة،  تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأجبرت قوات الاحتلال حراس المسجد الابتعاد عن محيط المستوطنين المُقتحمين للأقصى خلال جولاتهم المشبوهة في أرجائه.

الاحتلال يسمح للبرلمانيين باقتحام الأقصى

سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لأعضاء الكنيست، باقتحام الأقصى يوم الثلاثاء القادم، بعد أن كانت تدرس فتحه أمامهم لمدة أسبوع.

وقال التلفزيون الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قلص تجربة الاقتحام لمدة يوم واحد فقط.

وكانت السلطات الإسرائيلية في نوفمبر 2015، منعت أعضاء الكنيست والسياسيين الإسرائيليين من اقتحام المسجد، بعد أن شهدت مدينة القدس مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال إثر تصاعد الاقتحامات.

مخطط لبناء 3 مستوطنات جنوبي الضفة الغربية

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم، عن مخططات لإقامة 3 مستوطنات جديدة في الكتلة الاستيطانية «غوش عتصيون» بالضفة الغربية.

ونقلت الصحيفة عن موشيه موسكوفيتش، رئيس «شركة تطوير جبال يهودا»، قوله إن «إقامة المستوطنات الجديدة التي نعمل عليها مع الوزارات ذات الصلة ستحل أزمة السكن في القدس ومحيطها»، بحسب الأناضول.
ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى المستوطنات ستشمل 500-1000 وحدة سكنية استيطانية فيما تشمل الثانية 500 وحدة، أما المستوطنة الثالثة فستستوعب 10 آلاف إسرائيلي.
ويصل إلى تل أبيب والأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، وفد أميركي رفيع برئاسة كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر للبحث في إمكانية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023