شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

براءة «حسين سالم» من قضية «غسيل الأموال»

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، ببراءة رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة في إعادة محاكمتهم بتهمة ارتكاب جريمة غسل الأموال.

عُقدت جلسات المحاكمة بشكل سري داخل غرفة المداولة، وقدّم الدفاع فيها أوراقًا للمحكمة تفيد بتصالح موكله مع الحكومة المصرية؛ مطالبًا بانقضاء الدعوى.

ووفي أكتوبر 2011، قضت محكمة جنايات القاهرة «أول درجة» غيابيًا بالسجن سبع سنوات على «حسين سالم» ونجليه وتغريمهم مبلغ أربعة مليارات وستة ملايين و319 ألف دولار؛ بتهمة التربح وغسل الأموال عبر صفقة تصدير الغاز المصري وبيعه إلى «إسرائيل».

وعقب ثورة يناير 2011، هرب رجل الأعمال حسين سالم من مصر وظل يتنقل بين دول أوروبية حتى استقر في إسبانيا، قبل أن يتنازل وأفراد أسرته عن 21 أصلًا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة، تقدر بقيمة خمسة مليارات و341 مليونًا و850 ألفًا و50 جنيهًا؛ وتمثل هذه الممتلكات نحو 75% من إجمالي ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، المقدرة بسبعة مليارات و122 مليونًا و466 ألفًا و733 جنيهًا مصريًا، كما قال مصدر قضائي.

وفي 18 مايو الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم ببراءة رجل الأعمال الهارب حسين سالم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«تصدير الغاز لإسرائيل»، وذلك في إعادة محاكمته منفردًا في القضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023