شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الإندبندنت»: «سلمان» أنفق 100 مليون دولار خلال عطلته بـ«طنجة»

الملك سلمان في المغرب

كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية عن حجم إنفاق الملك «سلمان بن عبدالعزيز» خلال عطلته الصيفية التي يقضيها بمدينة «طنجة» المغربية والتي بدأت منذ 24 يوليو الماضي حيث ضمت حاشية الملك المرافقة له في العطلة ما يقرب من ألف شخص، وبلغت التكلفة 100 مليون دولار.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء المغربي «سعد الدين العثماني» كان في استقبال العاهل السعودي في مطار «طنجة» قبل أن يتوجه إلى قصره الصيفي الذي بُني لهذا الغرض منذ ان كان وليا للعهد، بحسب «الخليج الجديد».

وأضافت الصحيفة أنه في عام 2016، أُجريت أعمال تجديد كثيرة لهذا القصر، بما في ذلك إضافة مبانٍ جديدة، ومهابط لطائرات الهليكوبتر، وخيمة علوية كبيرة لاستضافة الضيوف والترفيه عنهم حيث يقع مجمع الملك «سلمان» بالقرب من «رأس سبارطيل» فوق شاطئ «الجبيلة» و يضم أيضا مرافقه الطبية الخاصة ومطاعمه الفاخرة.

كشفت الإندبندنت أنه من المتوقع أن تمثل العطلة حوالي 1.5% من إيرادات السياحة الخارجية للمغرب لهذا العام وذلك نقلا عن صحيفة «لافانغارديا» الإسبانية حيث تنشط السياحة بشكل كبير في طنجة خلال عطلة العاهل السعودي، خاصة لحجم الوفد المرافق له، وأضافت الصحفية أنه وفقا لمصادر بلغت تكلفة النوم وإيجار السيارات للوفد السعودي المرافق للملك «سلمان» خلال قضاء عطلته ما يصل إلى 9 ملايين و360 ألف دولار.

ووفقا للصحيفة فإن الملك «سلمان» يمتلك عقارات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عدة شقق سكنية في العاصمة الفرنسية باريس، وقصر على ساحل الريفييرا بفرنسا، وقصر في مدينة ماربيا الإسبانية، لكن طنجة تعتبر هي المفضلة له من بين ممتلكاته العديدة حيث دأب على قضاء عطلاته الخاصة بها منذ أن كان وليا للعهد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023