شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان لوزير الخارجية الألماني: الزم حدودك

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيفية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزير الخارجية الألماني سيجمار جابريال إلى «التزام حدوده» بعد انتقاده تصريحات أردوغان للأتراك المجنسين في ألمانيا بعدم انتخاب ثلاثة أحزاب رئيسية.

وحذر الرئيس التركي في خطاب له، أمس السبت، لوزير الخارجية الألماني «إنه لا يلتزم حدوده! من أنت لتخاطب رئيس تركيا بهذه الطريقة؟ التزم حدودك! .. إنه يحاول إعطاءنا درسا .. منذ متى تتعاطى السياسة؟ كم تبلغ من العمر؟».

جاء ذلك بعد يوم من دعوة أردوغان للأتراك المجنسين في ألمانيا إلى عدم انتخاب حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أو حزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وزير الخارجية الألماني، أو حزب الخضر، والتي وصفها بأنها «عدوة لتركيا».

وردًا على ذلك، قال وزير الخارجية الألماني إن تصريحات الرئيس التركي هي تدخل استثنائي في سيادة بلاده.

وكرر أردوغان دعوته أمس للألمان من أصل تركي الذين يبلغ عددهم نحو 1.2 مليون نسمة إلى عدم التصويت للأحزاب الثلاثة مضيفًا «صوتوا لأولئك الذين لا يحملون أي عداء لتركيا، أعطوهم درسا خلال الانتخابات الألمانية.. إنهم يشنون حملة ضد تركيا».

ويبلغ عدد الجالية التركية في ألمانيا نحو ثلاثة ملايين نسمة وهي الأكبر في العالم، يحمل 1.2 مليون من أفرادها الجنسية الألمانية ما يتيح لهم التصويت في الانتخابات التشريعية المقررة في 24 سبتمبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023