شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..إضراب مفتوح لسائقي موقف حلوان

بالصور..إضراب مفتوح لسائقي موقف حلوان
  أضر ب صباح اليوم (الأحد) سائقو موقف حلوان، وذلك بعد تردي الأوضاع بالموقف من بلطجة وإهمال، وعدم إستجابة المسئولين...

 

أضر ب صباح اليوم (الأحد) سائقو موقف حلوان، وذلك بعد تردي الأوضاع بالموقف من بلطجة وإهمال، وعدم إستجابة المسئولين لمطالبهم بعد اجتماعات كثيرة معهم طوال الفترة الماضية دون أن تسفر عن شىء.

وأوضح أيمن وحيد –سائق على خط حلوان السلام- أن إضربهم هذا يأتى احتجاجًا على مضاعفة رسوم السرفيس المجمعة لنسبة 100% و التي تصل إلى أكثر من ألف جنيه في العام لسائقين الميكروباص في بعض الخطوط ، مشيرًا إلى أن موقف حلوان منذ نشأته لا يلقى أي اهتمام من المسؤلين، كما لا توجد أية عملية تطوير بموقف حلوان، وأن سائقي الموقف يجمعون التبرعات من بعضهم البعض لجعل الموقف به الحد الأدنى من الاحتياجات التي تمكنهم من العمل.

وتابع "وحيد" خلال حديثه لشبكة "رصد" الإخبارية: "الموقف أصبح لا يتسع لجميع الميكروباصات ،التي تتزايد عددها مع غياب الأمن لتنظيم المرور داخل الموقف، وحمايته من البلطجية ،لذا فإننا نطالب بإقالة اللواء محمد الناظر، مدير مشروع السرفيس، واللواء تيسير مكرم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ورئيس مجلس إدارة مشروع السرفيس" .

وفي نفس السياق أضاف سيد محمود –سائق على خط حلوان رمسيس- بأنهم يريدون تشكيل لجنة من أبناء حلوان لتحل محل النقابة العامة للنقل البري والتي تحصل منهم رسوم اشتراك كل عام بدون الحصول على أي منفعة للموقف، وحل جذري لمشاكل البلطجة والإتاوات التي تفرض عليهم من قبل البلطجية جبرًا على الطرق .

وطالب"محمود" من المسئولين التدخل لحل مشاكل السرفيس ومن بينها عدم اعتراف رجال الشرطة بالإيصالات التي يصدرها رجال السرفيس في حين أنهم لا يستطيعوا تجديد الرخصة في إدارة المرور بدون هذه الإيصالات، مشيرًا إلى بقائهم في إضراب مفتوح لحين تحقيق مطالبهم وتوفير حياة كريمة للسائقين .

من جانبه قال خالد الجمصى -منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق العمال- أن هذا الإضراب يأتي بعد فشل الوصول إلى حل للأزمة مع المسؤلين الذين جلسنا معهم لمدة عشرة أيام ولكن بلا جدوى .

وأكد "الجمصى" على تضامنهم مع سائقي موقف حلوان في إضرابهم ومطالبتهم بإقالة اللواء محمد الناظر مدير مشروع السرفيس ونائب محافظ القاهرة لمنطقة جنوب القاهرة ورئيس مجلس إدارة مشروع السرفيس، العاملين على حملة السرفيس والتحقيق معهم في وقائع فساد وبلطجتهم ضد السائقين بالإضافة إلى مطالبتهم بتقنين أوضاع المسؤلين على الموقف حيث أنه يوجد أكثر من 60 عامل على الموقف غير مقنن أوضاعهم .

يذكر أن إضراب سائقي موقف حلوان يتزامن مع الإضراب الجزئي لسائقي النقل العام ومع بدء العام الدراسي الجديد مما يتسبب في تعطيل الطلبة ومصالح المواطنين بشكل كبير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023