شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هآرتس»: عودة السفير الإسرائيلي إلى القاهرة قريبا

السفير الإسرائيلي

قالت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن سفير إسرائيل لدى مصر، ديفيد جوبرين، وطاقم السفارة من المقرر عودتهم إلى القاهرة بعد أيام، وذلك بعد التوصل لـ «تفاهمات أمنية لحماية السفارة وموظفيها»، حسب تقرير نشرته صحيفة «هآرتس».

وذكرت أن هذا التطور بعد سلسلة لقاءات أمنية تمت طيلة الشهر الماضي، كان آخرها التي جرت يوم الأحد الماضي، حيث توصل وفد من الاحتلال الإسرائيلي مع القاهرة، إلى الترتيبات الأمنية لإتاحة فتح السفارة الإسرائيلية في مصر مجددا، بعد إغلاقها منذ ثمانية أشهر.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه تم تحقيق تقدم خلال المحادثات، من شأنه أن يتيح عودة السفير إلى القاهرة خلال الفترة القريبة.
وأكدوا أن «على القاهرة حاليا المصادقة على المطالب التي عرضتها الجهات الأمنية الاسرائيلية، وهناك حاجة إلى قرار نهائي من قبل رئيس الشاباك ورئيس الوزراء الاسرائيلي بشان ما إذا كانت الترتيبات الأمنية كافية، وإذا تقرر إعادة السفير»

وحسب المسؤولين الاسرئيلين، فقد ضم الوفد الإسرائيلي مندوبين من قسم الحراسة في جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» ولواء الأمن في وزارة الخارجية.

وتضيف «هاارتس» أن الفترة الأخيرة شهدت اتصالات بين جهات أمنية إسرائيلية ومصرية حول الترتيبات الأمنية المطلوبة من أجل السماح للسفير وطاقمه بالعودة إلى القاهرة، وشكت خلالها أوساط إسرائيلية من أن «المصريين لا يزالون يرفضون القيام بالخطوات الكفيلة بفتح السفارة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023